العيون الان

السمارة/مستجدات إخبارية
تنفيذا للمادتين 620 و 621 من المسطرة الجنائية قامت صباح يومه الخميس، اللجنة الإقليمية المكلفة بمراقبة السجون برئاسة عامل إقليم السمارة السيد حميد نعيمي بزيارة ومعاينة الوضع الداخلي للمؤسسة السجنية بالسمارة لمعرفة واقع السجناء. وقد كان عامل الإقليم خلال زيارته التفقدية مرفوقا بالسلطة القضائية و رؤساء المصالح الخارجية وشخصيات أخرى.


السيد العامل وأعضاء اللجنة قاموا بجولة شاملة للمرافق الداخلية للمؤسسة السجنية والأجنحة المتواجدة بها من قبيل جناح الأحداث والنساء والرجال، مستفسرين العديد من السجناء إن كانوا يعانون من مشاكل .كما عاينوا المقتصدية للوقوف على المؤونة التي تتوفر عليها و الإطلاع على وضعية المطبخ وزيارة أجنحة اخرى معدة لبرامح ثقافية و تربوية وكذا الملعب الرياضي.


هي إذن إلتفاتة تنم عن الإلتزام بالمسؤولية و التنفيذ الصريح للتوجيهات الملكية السامية في هذا الإطار وقد عبر النزلاء عن إرتياحهم العميق إزاء تفعيل عمل اللجنة الإقليمية لتتبع وضع السجون من طرف عامل الإقليم الذي لمسوا فيه الحرص الشخصي على ان تحظى هذه الشريحة بالعناية و الرعاية لأنها جزء من رعايا جلالة الملك منوهين كذلك بالعمل الجبار الذي تقوم إدارة سجن السمارة تنفيذا للقانون و مبادئ حقوق الإنسان.