المجلس العلمي المحلي لطرفاية ينظم الندوة العلمية التاسعة في موضوع “المؤسسة العلمية والمستجدات الدينية كوفيد – 19 نموذجا –

العيون الآن

نظم اليوم الجمعة 6 نونبر مع الساعة العاشرة صباحا، المجلس العلمي المحلي لطرفاية بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية وبشراكة مع عمالة إقليم طرفاية والمجلس الإقليمي وجماعة طرفاية وجمعية العناية بالقرآن الكريم والعمل الاحساني، الندوة العلمية التاسعة في موضوع: المؤسسة العلمية والمستجدات الدينية كوفيد – 19 نموذجا – تحت شعار “المسيرة الخضراء إبداع فكري وعطاء خالد”، بحضور باشا المدينة ونائب رئيس جماعة طرفاية.


افتتح الجلسة السيد حمادي شرف الدين رئيس المجلس العلمي المحلي لطرفاية، الذي عرج على برنامج الندوة ومحاورها، كما عرف بالاساتذة المتدخلين.

تمت بعد ذلك تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم،  وكلمة السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لاقليم طرفاية، الذي ذكر أن هاته الندوة تأتي في غمرة احتفال الشعب المغربي بالذكرى 45 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وفيما يلي جلسات الندوة:
الجلسة العلمية الأولى: جاءت مداخلاتها على النحو التالي:
– المداخلة الأولى: “النقاشات الفقهية حول كورونا ودور العلماء في حسمها” للأستاذ محمد الإمام ماء العينين.
– المداخلة الثانية: “مساهمة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في تدبير الحجر الصحي” للأستاذ حبيب الله الكنتاوي.
– المداخلة الثالثة: “جهود علماء المغرب في التصدي للأخبار الكاذبة” للأستاذ عبد الجبار فاكر.
الجلسة العلمية الثانية من تسير عضو المجلس العلمي المحلي لطرفاية الأستاذ محمد ماء العينين، وجاءت المداخلات على الشكل التالي:
– المداخلة الرابعة: “فتاوى المجلس العلمي إبان كوفيد 19” للأستاذ مبارك الزيغم.
– المداخلة الخامسة: “فعالية خلايا المرأة بالجهة” للأستاذة إكرام إكسيلي.
– الجلسة الختامية من تسيير عضو المجلس العلمي المحلي لطرفاية دافا الناجم، حيث تمت تلاوة التقرير العلمي الندوة من طرف الأستاذ المحفوظ البورحيمي.

كما تخلل الندوة توزيع الدروع بالمناسبة والشهادات التقديرية والمشاركة.

وتلا السيد المصمودي جامع عضو المجلس العلمي المحلي لطرفاية، برقية الولاء المرفوعة الى السدة العالية بالله مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

واختتمت الندوة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين من طرف محمد بو الحسن عضو المجلس العلمي المحلي لطرفاية.

ويشار أن الندوة جرت في احترام تام للاجراءات الإحترازية والوقائية الجاري بها العمل، عن طريق التباعد الجسدي، ووضع الكمامة، والتعقيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.