المجلس العلمي المحلي لطرفاية ينظم ندوة في موضوع: “تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال: الدلالات والعبر”

العيون الآن

احتضنت قاعة الأنشطة بمقر المجلس العلمي لطرفاية يوم الجمعة 8 يناير ندوة علمية في موضوع “تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال: الدلالات والعبر”، من تنظيم المجلس العلمي المحلي لطرفاية بشراكة مع وزارة التربية الوطنية وفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة وجيش التحرير وجمعية أبناء المقاومة وجيش التحرير.


افتتح الندوة السيد حمادي شرف الدين رئيس المجلس العلمي المحلي لطرفاية مستحضرا أهمية الذكرى 77 لهذا الحدث التاريخي المهم في تاريخ المغرب، والذي ساهم في تعجيل تحرير المغرب من الاستعمار، في انسجام وتناغم بين بين الشعب والعرش تحت قيادة جلالة المغفور له محمد الخامس طيب الله تراه، وعلى نفس الخطى سار المغفور له الحسن الثاني على خطى والده، وأكمل مسيرة استقلال المغرب، وفي النفس النهج يسير وريث سرهما جلالة الملك محمد السادس نصره الله.
قبل توزيع المداخلات على الأساتذة الكرام، تلا السيد محمد بوالحسن آيات عطرة من الذكر الحكيم، وجاءت المدخلات على الشكل التالي:


مداخلة السيد: أحمد العماري رئيس جمعية أبناء المقاومة وجيش التحرير، حيث أبرز الاحداث الكرونولوجية والسياق العام لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.


مداخلة الأستاذ: المحفوظ البورحيمي، أستاذ وواعظ بالمجلس العلمي المحلي لطرفاية، تمحورت حول البعد الديني والتاريخي لهذه الذكرى الوطنية المهمة.
مداخلة السيد: الزيغم امبارك مسؤول فضاء المقاومة والذاكرة التاريخية بطرفاية، تناول من خلال مداخلته الأبعاد الوطنية والدولية لوثيقة المطالبة بالاستقلال.
مداخلة السيد: محمد ماء العينين عضو المجلس العلمي المحلي لطرفاية، تحدث من خلالها عن وثيقة المطالبة بالاستقلال والشباب.


وفي ختام هذه الندوة تم الدعاء لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.