المديرية الإقليمية لوزارة التربية تعقد سلسلة لقاءات استعدادا للدخول المدرسي

العيون الآن

طرفاية: ابراهيم ابريكا

يأتي الدخول المدرسي لموسم 2020/2021 تحت شعار: من أجل مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة وفي ظل استمرار تداعيات فيروس كورونا، ما يحتم تكييف آليات تنظيم الدخول المدرسي، وتنظيم مختلف محطات الموسم الدراسي، بما هو كفيل بتأمين الاستفادة من فرص التعليم والتكوين في أحسن الظروف، مع مراعاة سلامة الأطر التربوية والإدارية والمتعلمات والمتعلمين وأسرهم.

وفي هذا الاطار عقد السيد حسان المنصوري المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعا يوم أمس الاثنين مع رؤساء المصالح بالمديرية الاقليمية.

كما ترأس المدير الاقليمي اليوم الثلاثاء اجتماعا ثانيا مع هيأة التأطير والمراقبة ورؤساء المؤسسات التعليمية بالاقليم، حيث تم تقديم عرض واضح حول الأنماط التربوية المقترحة انطلاقا من الوضعية الوبائية بالاقليم.


فيما عقد الاجتماع الثالث مع السلطات المحلية يومه الاثنين تحت اشراف السيد عامل إقليم طرفاية، وتم  عرض الأنماط التربوية المقترحة، حيث تمت المصادقة عليها من طرف السلطات الترابية، وفي ذات السياق أبدى السيد العامل استعداده التام لأجل انطلاق الموسم الدراسي في ظروف جيدة.

ويشار أن الوزارة اعتمدت ثلاثة انماط تربوية، يخول تحديدها الى المديريات الإقليمية تحت اشراف الأكاديميات وبتنسيق مع السلطات المحلية والمصالح الصحية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.