“المساعدة الاجتماعية دعامة أساسية للعمل الاجتماعي” عنوان لندوة فكرية بدار الثقافة أم السعد

العيون الان

عقدت جمعية الأهرام للتنمية والتواصل بالعيون مساء يوم السبت 24 فبراير بدار الثقافة ام السعد، ندوة فكرية حول موضوع: “المساعدة الاجتماعية دعامة أساسية للعمل الاجتماعي”.

واستلهت الندوة ببينات من الذكر الحكيم.

وفي كلمة السيد محمد سالم ديدي رئيس الجمعية استعرض أهدافها وأهم الانشطة التي قامت بها منذ تأسيسها وكذا الدور المنوط بها وعن استعدادها مساعدة باقي الجمعيات عبر التأطير والتعاون.

وتم عرض شريط تلفزي يبرز أهم محطات الجمعية في المجالات التي تشتغل ضمن إطارها، وأفسح مسير الندوة المجال لكلمة كل ممعيات ☆الاستاذ عبد السلام بلقاسم مؤطر بمعهد ISGI بالعيون، أوضح أن مرجعية عمل المساعد الاجتماعي والنهوض به متبناة من الخطاب الملكي “18/05/2005” كمرجعية والذي دعا الى تأسيس مؤسسات تهتم بالعمل الاجتماعي، وأوصى بضرورة العناية بالمساعدين الاجتماعيين وتوفير فرص شغل لهم.

☆ السيد احبيبي أستاذ باحث في العلوم النفسية والاجتماعية، فسر من خلالها الظواهر الاجتماعية، وأبرز أن مهمة الاجتماعي تتجلي في دور وقائي (التدخل قبل الخطر) ودور علاجي، وأنه لا يجب رفض الافكار الشاذة بل وجب التعامل معها مأفكار مؤقتة عبر التقرب من الافراد دون إظهار العدائية لهم.

☆السيد القاضي الاحمدي باحث في حقوق الانسان والسياسات العقارية، ربط الاستاذ الاحمدي من خلال كلمة مابين العمل الاجتماعي والتنمية، وعرج على أهداف وخصائص المساعدة الاجتماعية.

☆السيد الادريسي تكبر رئيسة جمعية أفاق والتنمية والتواصل الاجتماعية، لخصت مداخلتها في مجال إشتغال الجمعية، وصنفته في المجالات التالية: (الاسري، التعليمي، الطبي).

وفي الاخير تم فسح المجالات للمتدخلين الحاضرين، من فعاليات المجتمع المدني ورجال إعلام وطلبة شعبة مساعد إجتماعي.

تصريح السيد محمد سالم ديدي رئيس جمعية الأهرام للتنمية والتواصل بالعيون:

تصريح السيد احبيبي محمودي أستاذ باحث في العلوم النفسية والاجتماعية:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.