المغرب..المملكة الأردنية تفتح رسميا قنصلية عامة لها بالعيون في الصحراء المغربية..التفاصيل 

العيون الآن 

ملعين الحافظ _ العيون

المغرب..المملكة الأردنية تفتح رسميا قنصلية عامة لها بالعيون في الصحراء المغربية..

أشرف صبيحة اليوم الخميس الرابع من مارس بإقليم العيون، كبرى حواضر الصحراء المغربية، كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين في الخارج السيد ناصر بوريطة ووزير الخارجية وشؤون المغتربين السيد أيمن الصفدي، بحضور السلطات المحلية والمنتخبين والاعيان وشيوخ  المنطقة.

ويعد فتح القنصلية العامة للمملكة الأردنية بالمملكة المغربية بإقليم العيون بجهة العيون الساقية الحمراء، ليس بالامر المفاجىء، لأن عمق العلاقات الثنائية بين البلدين قوية ومتميزة ومتجدرة عبر تاريخ المملكتين.

ويأتي تثبيت هذه الهيئة الدبلوماسية من دولة شقيقة “الأردن” في العيون الصحراء المغربية، رسالة إلى كل الاشقاء العرب أن المملكة المغربية ماضية نحو إغلاق هذا الملف المفتعل بالمرة بمعية دول شقيقة عربية إسلامية وحليفة إفريقية وامريكية، صرحت وأكدت وفتحت تمثيلاتها الدبلوماسية بمواقف واضحة غير ملتبسة من مغربية الصحراء وسيادة المغرب على أرضه.

ووفق ما تعرف العلاقات بين الاردن والمغرب من تميز، تعزز اليوم بفتح القنصلية في القلب النابض للصحراء المغربية العيون الساقية الحمراء، يبين مدى قوة التعاون والانسجام في جميع المواقف الداخلية والخارجية وعلى كافة المستويات الدبلوماسية والسياسية وكذا الاقتصادية.

جدير بالذكر هنا ان إعلان فتح قنصلية عامة للمملكة الأردنية جاء على إثر المواقف الراسخة للأردن من القضايا المشتركة بين البلدين وعلى رأسها سيادة المغرب على اراضيه، وكذا الاتصال الهاتفي الذي تلقاه صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله من شقيقه الملك عبد الله الثاني ملك الأردن في ذات السياق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.