المكتب التنفيذي للجمعية  التقدمية لحقوق الانسان بالعيون يصدر بلاغا للرأي العام

العيون الان

بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ

يخبر المكتب التفيذي للجمعية التقدمية لحقوق الانسان أنه منذ الجمع التأسيسي والذي حصل بتاريخ 2.02.2017 واجهت الجمعية عراقيل كثيرة في سبيل تسليم وثائق الجمعية لرئيس الملحقة الادارية السادسة عشر بالعيون على اعتبار أنه هو الجهة المكلفة بتسلم وثائق الجمعية؛ حيث قامت الجمعية بثمانية محاولات من اجل تسليم وثائقها الى رئيس الملحقة الادارية السادسة عشر وباشوية العيون، الا انها باءت بالفشل بعد رفض السلطات الادارية المعنية تسلم وثائق الجمعية.
وقد كانت آخر محاولة قامت بها الجمعية من اجل تسليم الوثائق هي التي حصلت بتاريخ 22.08.2017، وذلك بعد تعذر تسليم الوثائق إما بواسطة البريد المضمون مع اشعار بالاستلام وإما بواسطة حكم اثبات حال من رئيس المحكمة الابتدائية بالعيون. حيث قرر المكتب التفيذي للجمعية تسليم الوثائق بشكل يدوي لرئيس الملحقة الادارية السادسة عشر يوم 22.08.2017 إلا أن رئيس الملحقة المذكورة رفض ذلك بدعوى أنه ليس هو الجهة المخولة لها تسلم وثائق الجمعية الامر الذي تعتبره الجمعية غير قانوني خصوصا وأن الجمع التأسيسي للجمعية قد حصل بالمجمع التربوي والاجتماعي و الرياضي الأمل 1 بالعيون التابع لنفوذ الملحقة الإدارية المذكورة. و إذ تؤكد الجمعية أن العراقيل التي تتعرض لها من السلطات الادارية المحلية تعد مسا بمواثيق حقوق الانسان ذات الصلة بالحق في التنظيم الجمعوي ومسا كذلك بقانون الحريات العامة وبالدستور خصوصا في فصله 12.
وعليه تؤكد الجمعية عزمها الثابت في المضي من اجل الحصول حقها في الترخيص الذي يضمنه القانون، كما تؤكد الجمعية على أنها سوف تقوم بجميع الاجراءات التي يسمح بها القانون من اجل انتزاع حقها في الوجود الحقوقي والقانوني، وتدعوا كافة الحقوقيين و الاعلاميين و النقابيين و المعنيين… الى تقديم كافة اشكال الدعم و المؤازرة للجمعية.

عن المكتب التنفيذي للجمعية التقدمية لحقوق الانسان
العيون بتاريخ 22.08.2017

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.