انخفاض أسعار المواد والسلع في الاسواق الموريتانية بعد فتح معبر الكركرات

العيون الآن 

ملعين الحافظ _ العيون

انخفاض أسعار المواد والسلع في الاسواق الموريتانية بعد فتح معبر الكركرات

أكدت مصادر إعلامية محلية بموريتانيا انها سجلت اليوم انحفاظ الاسعار بشكل كبير للعديد من المواد العدائية والسلع بالاسواق الموريتانية بعد إعلان فتح المعبر الحدودي الكركرات الرابطة بين المملكة المغربية والجمهورية الإسبانية الموريتانية .

وكشفت ذات المصادر انها قامت بجولة في احد اسواق الخضروات والفواكه والمواد والسلع الغدائية بالعاصمة نواكشوط وعاينت انخفاظ وهبوط الاسعار كما سجلت فرح التجار والباعة خبر فتح المعبر البري الكركرات بعد إغلاق دام لثلاث أسابيع من طرف موالين لجبهة البوليساريو .

وكان الجيش المغربي قد شرع فجر اليوم الجمعة 13 نونبر 2020 بتحرير المعبر الحدودي الكركرات في عملية مدروسة بدون نية قتالية من مناصري الجبهة الذين عرقلوا وغلقوا المعبر في وجه الحركة المدنية والتجارية من المغرب الى موريتانيا الشقيقة وكذا الدول الأفريقية .

وأصدرت وزارة الخارجية المغربية والقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بيانين يصبان في نفس التوجه ان المغرب لن يقبل بإستفزازات ميليشيات البوليساريو في المنطقة العازلة في الصحراء المغربية حيث اقدمت القوات المسلحة بإقامة طوق أمني بالمنطقة.

وان تحركات المغرب مضبوطة ومدروسة وفق احترام السلطات المخولة له في ذات سياق صلاحيته وواجباته الوطنية والدولية من اجل ان تنعم المنطقة بالأمن والاستقرار وتضمن حرية التنقل المدني وتدفق السلع والمواد الغدائية بين المملكة المغربية وموريتانيا بشكل آمن.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.