بابلو إغليسياس زعيم حزب بوديموس يعلن انسحابه من الحياة السياسية بعد هزيمته إنتخابيا والبوليساريو تفقد أحد مسانديها..التفاصيل 

العيون الآن 

ملعين الحافظ _ العيون

بابلو إغليسياس زعيم حزب بوديموس يعلن انسحابه من الحياة السياسية بعد هزيمته إنتخابيا والبوليساريو تفقد أحد مسانديها..التفاصيل

أعلن زعيم حزب بوديموس بابلو إغليسياس مساء اليوم الثلاثاء الرابع من ابريل، اعتزاله الحياة السياسية بعد الهزيمة الانتخابية لليسار في الانتخابات الجهوية المجراة بمدريد .

وبعد نشر النتائج شبه نهائية للانتخابات الجهوية قال بابلو إغليسياس زعيم حزب بوديموس لمناصريه ومناضلي الحزب انني سأتخلى عن كل مهامي وسأترك السياسية بمفهومها الحزبي .

وحصل حزب بوديموس في هاته الانتخابات الجهوية بمدريد على عشرة مقاعد في البرلمان الجهوي حسب النتائج الأولية لهذا الاستحقاق الذي كان ينوي فيه بابلو الإطاحة باليمين الحاكم لجهة مدريد.

وقد تخلى سابقا بابلو إغليسياس عن منصب نائب رئيس الحكومة الإسبانية من اجل تقديم ترشيحه لرئاسة الحكومة الجهوية بمدريد

وتحصلت جميع الأحزاب اليسارية في هذه الانتخابات الجهوية على 58 مقعدا بفارق سبع مقاعد لمرشحة الحزب الشعبي إيزابيل أيوسو التي فازت في الانتخابات ب 65 مقعدا .

وبهذا تفقد جبهة البوليساريو احد الأصوات الإسبانية الداعمة لها، الذي كان يساند أطروحة الانفصالية ويدعم سياسة الجزائر في ذات السياق من خلال حزبه الذي تكبذ اليوم خسارة الاستحقاقات الانتخابية الجهوية بمدريد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.