بالإجماع .. جماعة الدشيرة تصادق على مخطط العيون الكبرى وترحب باحتضان الدشيرة للمطار الدولي..

العيون الآن 

بالإجماع .. جماعة الدشيرة تصادق على مخطط العيون الكبرى وترحب باحتضان الدشيرة للمطار الدولي..

صادق المجلس الجماعي لجماعة الدشيرة، صباح اليوم الخميس، بأغلبية مطلقة، على النقطة الفريدة التي تضمنها جدول أعمال الدورة الاستثنائية لشهر مايو 2024، المنعقدة بمقر جماعة الدشيرة المركز.

وترأس السيد سيداتي بنمسعود، رئيس جماعة الدشيرة الترابية، أشغال الدورة الاستثنائية لشهر مايو 2024، وقائد جماعة الدشيرة، ممثلا للسلطة المحلية، وحضور غالبية أعضاء المجلس.

وتتعلق النقطة الفريدة التي تمت دراستها والمصادقة عليها بالإجماع على مخطط توجيه التهيئة العمرانية العيون الكبرى، كما انكب المجلس على مناقشة العديد من القضايا والاشكالات المرتبطة بانشغالات وانتظارات ساكني جماعة الدشيرة.

وفي هذا الصدد، قال سيداتي بنمسعود، رئيس جماعة الدشيرة الترابية، إن النقطة الفريدة المتعلقة بمخطط توجيه التهيئة العمرانية العيون الكبرى، التي تمت المصادقة عليها تضمنت وثيقة التعمير وخارطة الطريق الخاصة بمخطط العيون الكبرى لمدة الـ 25 سنة القادمة.

وأضاف بنمسعود، أن “من بين أهم المشاريع التي تم إدراجها في وثيقة التعمير؛ هو مشروع المطار الدولي الذي ستحتضنه جماعة الدشيرة الترابية على مساحة 1500 هكتار، إلى جانب إدراج مساحة 150 هكتار مخصصة لمنطقة استثمارية لعدد من المشاريع الحيوية”.

وأشار رئيس جماعة الدشيرة، إلى أن “الاجتماع عرف التشديد على طلب التوسعة العمرانية للشطر الثاني بالتجزئة السكنية الشطر الثاني بجماعة الدشيرة المركز” لافتا إلى أن “كل هذه المشاريع تم إدراجها كمرحلة قبل أخيرة قبل أن تصادق عليها الوزارة الوصية بالرباط”.

وخلال الدورة ذاتها، ذكر الحضور بأنشطة السيد الرئيس من خلال تقديم تقرير إخباري شامل يوضح الأعمال والأنشطة التي قام بها في إطار الصلاحيات المخولة والموكلة له. قبل أن يرفع الحاضرون برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله الملك محمد السادس نصره الله.

ADS TOP

التعليقات مغلقة.