بالصور…تحضيرات للخروج للشارع مجموعة خريجي البرنامج الحكومي لتأهيل 25 ألف إطار تعقد جمعها العام

العيون الآن

عجلة الحراك بدأت تدور، قد يكون العام الماضي من الحراك، لم يحقق شيء ملموس ينعكس على جميع المجموعات المعطلة والفئات المهمشة، التي تطالب بحقوق اقتصادية و اجتماعية. لكن خلف تراكم نضالي مع ظهور مجموعات تؤمن بأن الحق ينتزع ولا يعطى ناهيك عن إحتقان نفسي رهيب، لشباب هذه الفئات والمجموعات. قد يكون عاملاً أساسيا في إدارة معارك نضالية ذات نوعية و تعقيد منبثقة من إبداع نضال سلمي مدني من اجل الضغط على السلطات المحلية و المركزية و المجالس المنتخبة على الجلوس في حوار جدي وفعال لحلحة هذه المشاكل، على رأسها معضلة البطالة بعيدا عن الوعود المزيفة التي تصب في سياسة الهروب إلى الامام.

فعلا قد حان الوقت لإعطاء فرص للشباب المعطل للإلتحاق بركب التنمية الإنتاجية محورها العنصر البشري، تقوي الإستقرار و الأمن عن طريق توفير مناصب شغل قارة في القطاعات العمومية وشبه عمومية لهذه الفئات.

للأشارة اخر التحضيرات للخروج للشارع، نظمت مجموعة خريجي البرنامج الحكومي لتأهيل 25 ألف اطار ccp العيون جمع عام يوم الخميس 14شتنبر 2017 بمقر الاتحاد المغربي للشغل(umt) تم خلاله نقاش مجموعة من النقاط تهم ملفها المطلبي، ووضع برنامج نضالي من أجل انتزاع حقوقها المشروعة في الشغل والعيش الكريم، وقد عرف هذا اللقاء حضور العديد من مناضلي ومناضلات المجموعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.