بالفيديو..استعدادات لغلق منطقة الكركرات والجبهة بالسلاح تحمي الموالين بالمنطقة العازلة..التفاصيل

العيون الآن 

ملعين الحافظ _ العيون 

بالفيديو..استعدادات لغلق منطقة الكركرات والجبهة بالسلاح تحمي الموالين بالمنطقة العازلة..

ما ان يقترب شهر اكتوبر من كل سنة تبدا قيادات جبهة البوليساريو في الرابوني “بتندوف” بفبركة وصناعة أوراق لعبتها سياسيا مامرة ولم تاتي بالنتائج المرجوة سوى توجيه راي ساكنة المخيمات التي بدات تعي وتعاني الاستغلال المقصود من أجل تصريف الازمات الداخلية التي تتخبط فيها مخيمات محاصرة بأحزمة الرمال والجزائر.

وتستمر جبهة البوليساريو بإستغلال المنطقة العازلة وذلك بإرسال موالين لها لغلق المعبر الحدودي الكركرات، وهذا ماتوصلت به العيون الآن فيديو يوثق استعدادات العشرات من السيارات رباعية الدفع ستنطلق صوب اتجاه منطقة الكركرات محمية من عساكر يحملون أسلحة خفيفة تابعين لجبهة البوليساريو من اجل غلق المعبر الحدودي عن موريتانيا وافريقيا ككل .

ويكشف الفيديو ان السيارات الرباعية الدفع المستعملة في هذه العملية مسيرة من طرف عسكريين تابعين للجبهة يأتمرون بأومرهم، مما يوضح الدعم المرصود لهذه العملية المراد منها الضغط على الامم المتحدة ومجلس الامن قبل نقاشات ملف الصحراء وتجديد ولاية البعثة الأممية “المينورسو”

وينجلي بهذه التحركات الغير محسوبة ما تصبو إليه جبهة البوليساريو هذه الأخيرة التي فشلت في إدارة معظم الملفات الدولية والداخلية لساكنة مخيمات تعاني اكثر من أربع عقود من سياسة الهروب الى الأمام في واقع مزري قابل للانفجار في كل وقت .

وتشير هذه الورقة الملعوبة بغلق الكركرات من جديد من طرف موالين متوفر لهم المال والغداء والوقود.. انها لن تكون متنفس عن ما تعانيه جبهة على جميع الصعد وخصوصا الداخل الذي يغلي سوى ارسال رسالة مفادها لا تنسونا في خضم ما يقع فالعالم ها نحن نغلق ونوقف الحركة التجارية والمدينة بالكركرات.

فيديو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.