برامج التمويل وآفاق التشغيل ببوجدور محور لقاء تواصلي لحاملي المشاريع والساكنة..التفاصيل

العيون الآن

برامج التمويل وآفاق التشغيل ببوجدور محور لقاء تواصلي لحاملي المشاريع والساكنة.

بحضور كثيف لساكنة مدينة بوجدور وخاصة الشباب حاملي المشاريع نظم مرصد الجنوب للتنمية الترابية لقائه تواصلي الأول بالمركز الثقافي يومه الخميس 5 مارس 2020 تحت عنوان ” برامج التمويل و آفاق التشغيل ببوجدور ”

انطلق اللقاء بكلمة لرئيسة المرصد حيث رحبت بالحضور وعرفت باهداف المرصد و اهمية ان يكون النشاط الاول له متفاعلا مع الموضوع الراهن وحديث الرأي العام في المدينة ألا وهو برامج التمويل المستجدة . وقد كان الحضور الوازن لمختلف الفاعلين والمتدخلين للقاء فرصة للاطلاع على جديد برامج و مسارات التمويل والتكوين حيث تنوعت المداخلات على الترتيب التالي :

* مداخلة ” التكوين وروح المقاولة ” من طرف أستاذ في معهد التكنولوجيا التطبيقية .
* مداخلة عن السياق القانوني وافكار عن تأسيس الشركات والتنافسية للسيد المندوب الاقليمي للصناعة والتجارة .
* مداخلة عن البرنامج المندمج لتمويل المقاولات قدمها ممثلي المؤسسات البنكية في المدينة وهما السيد مدير البريد بنك ومديرة التجاري وفا بنك .

* مداخلة عن مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في النهوض بالتنمية وخلق فرص شغل ألقاهها السيد رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة بوجدور
* مداخلة عن تجربة جمعية بوجدور مبادرة في دعم مشاريع التشغيل الذاتي .
* مداخلة الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات حيث قدم المستشاران نبذة عن مسار المواكبة والتأطير القبلي والبعدي الذي تتكلف به لصالح حاملي المشاريع .

بعد ذالك تواصل اللقاء بفتح باب النقاش وطرح التساؤلات وفي الاخير اختتم هذا اليوم التواصلي بوعد من المرصد على عقد لقاء تواصلي آخر وفي نفس الموضوع في القادم من الايام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.