بطانطان رجل أمن يوقف مواطن يحمل إستمارة خروج

العيون الان 

التيجاني ماءالعينين 

بطانطان رجل أمن يوقف مواطن يحمل إستمارة خروج

 

#لنتحد_ضد_كورونا

 

بلغنا من طرف الباحث والفاعل الجمعوي” احمد بابا أسعود” أنه جرى اليوم الاثنين 13أبريل 2020 على الساعة 12 و10 دقاىق زوالا بحي عين الرحمة، بالضبط بالقرب من الصيدلية القريبة من الزنقة 4 توقيفه.

فالباحث “أحمدبابا أسعود” كان بصدد اقتناء ادوية من الصيدلية فإذا به يتم إيقافه من قبل أحد عناصر الشرطة مطالبا إياه بورقة الخروج.

بعد تقديم الباحث لنفسه لشرطي وتسلميه ورقة الخروج الاستثنائية، قام الشرطي بمصادرتها في الحال مدعيا كونها مجرد إستمارة كذب وأنه ضليع في معرفة الامور كونه حريص على تطبيق القانون وأنه حاصل على الإجازة في الحقوق.

أكد  الباحث كون الاستمارة متضمنة لمعطيات شخصية وفعلية ، وأنه ملتزم ومقيد  ببلاغات وزارة الداخلية بشأن التزام جميع المواطنين بيوتهم مضيفا أن الالتزام بالحجر الصحي أمر أخلاقي وعلى الجميع الامتثال له وبعد المناقشة الوجيزة قال الشرطي بطريقة لا تخلو من استعلاء” صافي غير سير اقضي غرضك بزربة “.

فالشرطي لا يعترف بإستمارات الخروج المعمول بها ولا الداعي الصحي الذي بسببه خرج المواطن من أجله متجها صوب الصيدلية .

من هذا المنبر يتوجه المواطن الباحث احمد بابا أسعود لحث رجال الشرطة والامن التقيد بأخلاقيات هذه المهنة الشريفة للسهر على راحة المواطنين لا مضايقتهم بطرق فظة متعجرفة وأن لايتم استغلال حالة الطوارئ الصحية من اجل التجاوز وشطط بإستعمال السلطة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.