تأسيس المكتب المسير للجمعية الجهوية لأرباب مختبرات ومحلات التصوير الفوتوغرافي بجهة العيون الساقية الحمراء

العيون الان

البــــــــــــــلاغ الختامي
عقد بدار الثقافة بالعيون يوم السبت فاتح دجنبر 2018 الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية لأرباب مختبرات ومحلات التصوير الفوتوغرافي بجهة العيون الساقية الحمراء بحضور 47 مصورا من جميع الاقاليم العيون طرفاية المرسى بوجدور و السمارة بحضور اعضاء اللجنة التحضيرية للفدرالية الوطنية للمصورين بالمغرب، عبدالله الورمة السيد رحال التجاني وعبدالله بورحيم مقررا ادريس مساوي، مسيرا للجنة. وتهدف إلى:

  • إيجاد الحلول للمشاكل التي تعترض العاملين في القطاع . الاستفادة من مشارع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والبرامج المماثلة لها .
  • تنظيم دورات تكوينية اصدار نشرات و مجلات تعني بكل ما يتعلق بالقطاع تنظيم مهرجانات.
  • خلق جو التشاور بين العاملين في القطاع للرقي به لأعلى المستويات.
  • الاهتمام بالمرأة و الطفل و إدماجهم في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية.
  • تفعيل برامج محاربة الأمية و التربية الغير النظامية.
  • تفعيل برامج التشغيل و التشغيل الذاتي إقامة مخيمات موسمية وصيفية.
  • إعادة النظر في العاملين في القطاع الحرفي وتوحيد الاسعارمن طنجة الى لكويرة.

بعدد قراءة القانون الاساسي والتصويت عليه مر الجميع لتشكل المكتب المسير للجمعية .

الصور:

تعليق 1
  1. متضرر يقول

    بدرة حسنة للم شمل المهنيين في هذا المجال وتحديد تعرفة موحدة، لكن لاىحة الاثمنة لا تحترم البتة، خاصة عند مختبر رحال للتصوير. بحيث قمت برفع صورة على usb، وطلبت منهم استخراج اربع صور صغيرة الحجم بمقاس 5*4 تقريبا ولما اردت دفع الثمن طلبوا مني 20 درهما (هذا الثمن للذين تم تصويرهم داخل القاعة وليس للزوار بحسب التعريفة التي وضعتها الجمعية)، مع العلم ان الثمن الذي يجب ان ادفعه هو 12 درهم حسب نفس التعريفة لانني لم يتم اخذ صورة لي داخل قاعة التصوير الفتوغرافي. هذا الامر يطرح اكثر من سؤال حول مدى جدوى وضع الاثمنة اذا كانت ساخالف من طرف مختبر في ملكية عضو في ذات الجمعية. الغريب في الامر ان صاحب المحل تدخل و استفسر عن الامر ولما واجهته لم يرد باي جواب لسؤالي مع انه عضوا في الجمعية.!!!!!!!!!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.