تدشين مركز التكوين المهني بالسجن المحلي من طرف عامل الإقليم

العيون الان

في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى 43 لعيد المسيرة الخضراء اشرف صباح اليوم الإثنين 5 نونبر 2018 السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة مرفوقا بالسيد محمد سالم لبيهي رئيس المجلس الإقليمي و صالح سامي المدير الجهوي للتكوين المهني بالاقاليم الجنوبية و المنتخبين و شيوخ القبائل الصحراوية و رؤساء المصالح الخارجية على تدشين مركز التكوين المهني بالسجن المحلي بالسمارة ، المبادرة التي تعكس الاهتمام الخاص لإعادة إدماج الأشخاص نزلاء المؤسسات السجنية ضمن النسيجين الاجتماعي والاقتصادي.

ويشكل هذا المركز الجديد، الاول من نوعه على صعيد جهتي العيون الساقية الحمراء و الداخلة وادي الذهب جزء من برنامج مندمج تنفذه مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بتعاون مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وباقي الشركاء.
ويروم هذا المشروع الطموح، إلى، تحويل فضاءات المؤسسة السجنية المذكورة إلى وسط لإعادة التربية، والتعلم، واكتساب المهارات والخبرات كما يحفز المستهدفين، والذين سيكون بوسعهم عند معانقتهم للحرية من ولوج عالم الشغل..
.
ويوفر المركز الجديد، الذي سبستفيد منه أزيد من 40 نزيل من أصل 125 و هو العدد الحالي للساكنة السجنية بسجن السمارة من تكوينات في كهرباء البناء و نجارة الألمنيوم و الخشب على ان تعتمد شعب الإعلاميات و الترصيص الثحي خلال الموسم الدراسي المقبل 2019- 2020 .

المصدر : مستجدات اخبارية

. .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.