تعيين مستحق..تعيين الدكتور محمد الطودار رئيسا لكتابة النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف التجارية بأكادير..

العيون الآن 

تعيين مستحق..تعيين الدكتور محمد الطودار رئيسا لكتابة النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف التجارية بأكادير..

أعلنت اليوم وزارة العدل تعيين السيد محمد الطودار رئيسا لكتابة النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف التجارية بأكادير، وهي من بين المحاكم الحديثة.

ويأتي تعيين الأستاذ محمد الطودار كأول مسؤول يتقلد هذا المنصب الحيوي بمحكمة تعتبر من المحاكم التي تم إحداثها بموجب المرسوم رقم 2.23.665 الصادر في 25 من ربيع الآخر 1445 الموافق 10 نونبر 2023 المتعلق بتحديد الخريطة القضائية للمملكة والمنشور بالجريدة الرسمية عدد 7260.

ويعتبر السيد محمد الطودار المنحدر من مدينة العيون، والحاصل على شهادة الدكتوراه في القانون الخاص بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة القاضي عياض بمراكش، من الأطر الذين راكموا تجربة مهنية واسعة، حيث اشتغل بكتابة النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالداخلة، كمنتدب قضائي وهو حاليا منتدب قضائي من الدرجة الأولى، وقد اكتسب تجربة مميزة من خلال النيابة عن رئيسها، والعمل كأستاذ زائر بالمعهد العالي للقضاء لموظفي كتابة الضبط لما كانت مديرية تكوين كتاب الضبط تابعة أنذاك للمعهد العالي للقضاء قبل إعادة هيكلته.

كما لم يثنه العمل عن مواصلة تألقه البحثي من خلال نشر العديد من المقالات التي ناهزت 15 مقالا محكمة في دوريات ذات سمعة دولية، منها أربعة منشورة خارج المملكة المغربية بكل من دولة: قطر، تونس، الإمارات، العراق.

كما له عدة مصنفات علمية أولها كتاب الطعن بالنقض لفائدة القانون، ومؤلف قواعد الإثبات في قانون حماية المستهلك، وآخرها التنظيم الإداري لموظفي كتابة الضبط، كما أنه يدير مجلة مصنفة عربيا ضمن مؤشرات جامعة الدول العربية – معامل التأثير العربي – تحمل اسم مجلة معالم قانونية تنشر أبحاثا بعد تحكيمها باللغة العربية. الفرنسية والإنجليزية.

وسيتيح هذا المنصب للدكتور محمد الطودار الفرصة المواتية للنهوض بعمل كتابة النيابة العامة بمحكمة الاستئناف التجارية بأكادير، لتجويد والإرتقاء بعمل هاته المحكمة الحديثة الذي ستستأنف أمامها الأحكام الصادرة في الملفات ذات الطبيعة التجارية بكل من المحاكم الابتدائية التجارية بكل من أكادير والعيون والداخلة في انتظار إحداث هاتين المحكمتين الحديثتين.

ADS TOP

التعليقات مغلقة.