تنصيب يحضيه بوشعاب واليا جديدا على جهة درعة تافيلالت

العيون الان

تنصيب يحضيه بوشعاب واليا جديدا على جهة درعة تافيلات

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب،  الأربعاء (20 فبراير2019)، في مدينة الرشيدية، مراسيم تنصيب بوشعاب يحضيه الذي عينه الملك محمد السادس، واليا على جهة درعة تافيلالت وعاملا على إقليم الرشيدية.
وأشاد لفتيت، في كلمته بالمناسبة، بالمسار المهني للوالي يحضيه، ودعاه إلى الإنصات لهموم وانتظارات ساكنة الجهة، وتبني مقاربة تشاركية لإعداد برامج تنموية جديدة ومواصلة تنزيل المشاريع المبرمجة.
وشدد وزير الداخلية على أنه يجب تفعيل دور الجهات، وأضاف: “لانريد جهات على الورق”.

نبذة عن السيد يحضيه بوشعاب والي جهة درعة -تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية

ولد السيد يحضيه بوشعاب، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، واليا على جهة درعة -تافيلالت وعاملا لإقليم الرشيدية، سنة 1955 بكلميم، وبدأ مساره المهني سنة 1984 كقائد بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، ثم كقائد مكلف بملحقة إدارية بإقليم العيون سنة 1994، لتتم ترقيته سنة 1999 إلى منصب رئيس منطقة حضرية بنفس الإقليم.

وعين السيد يحضيه بوشعاب، سنة 2003، مستشارا بوزارة الشؤون الخارجية بسفارة المغرب بلندن. وفي 10 يناير 2006، حظي بالثقة الملكية حيث عينه جلالة الملك سفيرا بمملكة النرويج وجمهوريتي فنلندا وأيسلندا، ثم سفيرا فوق العادة لدى مملكة السويد وجمهورية ليتوانيا.

كما نال السيد يحضيه بوشعاب مجددا الثقة الملكية، حيث عينه صاحب الجلالة واليا على جهة العيون -بوجدور -الساقية الحمراء، وعاملا على إقليم العيون بتاريخ 20 يناير 2014، ثم واليا على جهة العيون -الساقية الحمراء وعاملا على إقليم العيون ابتداء من 13 أكتوبر 2015، بعد دخول التقسيم الإداري الجديد للمملكة حيز التنفيذ، فواليا على جهة درعة -تافيلالت، وعاملا على إقليم الرشيدية ابتداء من تاريخ 07 فبراير 2019.

والسيد يحضيه بوشعاب متزوج وأب لأربعة أبناء، وهو حاصل على وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة سنة 2015.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.