تنظيم المؤتمر الجهوي الأول لجهة العيون الساقية الحمراء

العيون الان

انعقد يوم السبت 30 مارس 2019 بدار الثقافة بالعيون، ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال المؤتمر الجهوي الأول لجمعية كشافة المغرب، لجهة العيون الساقية الحمراء تحت شعار ” المجتمع المدني شريك أساسي في إرساء الجهوية المتقدمة” برئاسة القائد مولاي الذهبي خوجاني عضو المكتب المركزي ، وبحضور ممثل السلطة و ممثل المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بالعيون وكذلك ممثلي فروع الجهة.
افتتح الرئيس المؤتمر بكلمة ترحيبية وسرد الأهداف الاساسية لإنعقاد المؤتمر وفق التقسيم الجهوي الجديد وو فق المخططين الاستراتيجي، والمرحلي للمكتب المركزي بعد ذلك افتتح المؤتمر رسميا بآيات بينات من الذكر الحكيم.


ثم ذكر رئيس المؤتمر بالمسطرة الانتخابية الخاصة بمثل هكذا مؤتمرات، وبعدها تم عرض مشروع القائد سالم زريگين لقيادة الجهة.
ليتم اللجوء الى التداول في المشروع الذي قدمه القائد سالم ثم اعطاء الكلمة له للتوضيح، ليمر الجميع للتصويت السري حيث بلغ عدد المصوتين 17.
وحصل القائد سالم زريگين على 15 صوت وورقة واحدة فارغة والاخرى ملغاة.
ليتم انتخاب القائد سالم ازريگين رسميا قائد لجهة العيون الساقية الحمراء، واقترح على المؤتمر لمنصب نائب قائد الجهة القائد مولاي الذهبي خوجاني وحصل على 15 صوت مقابل ورقتيين فارغتين، وتم الانتقال الى المصادقة على باقي اعضاء المكتب الذين اختارهم القائد سالم بالمشاورة مع القائد مولاي الذهبي، ليصادق المؤتمر على اللائحة ب 13 صوتا مقابل 3أصوات ب لا وواحدة فارغة.

وجاء تشكيل المكتب الجهوي على النحو التالي:
قائد الجهة : سالم زريكين
نائبه : مولاي الذهبي خوجاني
الكاتبة العامة : سكينة العنزوك
نائبها : عبد الله لمباركي
أمين المال : علي طالب
نائبه : مصطفى املوكو
المستشار : مراد علوات
وفي نهاية عملية التصويت تم شكر الحضور على هذا الجو الدمقراطي الذي مر فيه المؤتمر والذي يميز جمعية كشافة المغرب عن غيرها.
وفي نهاية المؤتمر تمت قرأة البيان الختامي للمؤتمر من طرف مقرر المؤتمر القائد عبد الله لمباركي، وكذلك برقية الولاء لتنتهي أشغال هذا المؤتمر المبارك على الساعة الثامنة ليلا.

 

تصريح السيد سالم زريكين قائد جهة العيون الساقية الحمراء لجمعية كشافة المغرب 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.