ينظم المعهد الجمهوري الدولي واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة، ورشة تكوينية حول أسس المجتمع المدني لفائدة الفاعلين المدنيين بجهة العيون الساقية الحمراء، وذلك يوم 29 نونبر 2016 بفندق البرادور على الساعة الرابعة مساء.

وتندرج هذه الورشة التكوينية في إطار ممارسة مهام اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فيما يتعلق بتنمية قدرات مختلف المصالح العمومية و الجمعيات عن طريق التكوين والتكوين المستمر، وتفعيل أهداف خطتها المرتكزة على تقوية علاقات الانفتاح والتواصل  مع المجتمع المدني بغية التعاون والتشارك للنهوض بحقوق الإنسان، وذلك في إطار شراكات وتعاون مع المؤسسات المتخصصة الوطنية منها والدولية.

وتروم هذه الورشة التكوينية التي تعد مرحلة أولية للتكوين، رصد وتشخيص احتياجات الجمعيات في مجال التكوين ودعم هذه الجمعيات لمواكبة ورش الجهوية المتقدمة وترسيخ أسس الحكامة التشاركية.

وستتناول الورشة التكوينية ثلاث محاور أساسية وهي وسائل الاتصال والإدارة وسبل الدعوة إلى المناصرة وبناء التحالفات، وستعرف مشاركة ممثلي القطاعات العمومية و منتخبين وفاعلين مدنيين في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتربية والتكوين وحقوق المرأة والأشخاص في وضعية إعاقة والمهاجرين والإعلام.