توقيف 8 أشخاص و4 قوارب للتهريب بسواحل الداخلة

العيون الان

توقيف 8 أشخاص و4 قوارب للتهريب بسواحل الداخلة

التيجاني ماءالعينين -الداخلة

 

#العيون_الان_لنتحد_ضد_كورونا

ورد لجريدة العيون الان الكترونية من مصادر مطلعة ، أن دورية تابعة للبحرية الملكية تمكنت مساء السبت 18 أبريل الجاري من توقيف 4 قوارب محملة بالسجائر ومادة “لمعسل” المهربة، قادمة من الجارة الجنويية موريتانيا.

ووفقا للمصادر ، فإن القوارب المضبوطة بعرض البحر ، كانت محملة بكميات كبيرة من السجائر ومادة “لمعسل” المهربة تم توقيفها قبالة سواحل مركز الصيد لبويردة المعروف محليا ب(تشيكا)، كما جرى إعتقال ثمانية “بحارة” كانوا على متن القوارب.

وأضافت المصادر، أن العملية أسفرت عن توقيف حوالي 8 بحارة كانوا على متن القوارب المذكورة، وقد جرى نقلهم إلى مدينة الداخلة قصد إستكمال إجراءات التحقيق القانونية، وذلك تماشيا مع حالة الطوارئ الصحية المعلنة بالبلاد.

ويذكر أن دورية تابعة للبحرية الملكية، تمكنت قبل أيام من توقيف أحد قوارب الصيد التقليدي بسواحل مدينة الداخلة، وضبط على متنه حوالي 30 مهاجرا سريا ينحدرون من جنسيات ودول إفريقية، كانوا بصدد العبور نحو جزر الكناري الاسبانية.

هذا و تعتبر سواحل جهة الداخلة-وادي الذهب مسرحا نشطا لعمليات التهريب و الهجرة السرية بكافة أنواعهما بالرغم من التدخلات الناجحة التي تقودها السلطات الامنية لتجفيف المنطقة من الافعال المذكورة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.