جمعية الساقية للتعليم المدرسي الخصوصي تقاطع اليوم الدراسي

العيون الان

عقد المكتب التنفيذي لجمعية الساقية مساءالخميس 21 فبراير2019، اجتماعا استثنائيا لدارسة مجموعة من القضايا، على خلفية الاقصاء الممنهج من فعاليات اليوم الدراسي المزمع تنظيمه من لدن الاكاديمية الجهوية بشراكة مع رابطة التعليم الخصوصي بالعيون.
وبعد نقاش مستفيض تم تدارس مجموعة من النقاط همت بالأساس:
– تداعيات الاقصاء
– الحاق اعضاء جدد للمكتب
– تفعيل البرنامج السنوي
بخصوص النقطة الأولى وبعد دارسة جميع حيثيات الاقصاء، تقرر الغاء صياغة بيان الاستنكار والاكتفاء بمقاطعة النشاط نظرا لمجموعة من الاعتبارات، أهمها عدم الدخول في صراعات هامشية يمكنها المساس بالسير العادي للمنظومة التعليمية بالحاضرة الاقليمية.
اما النقطة الثانية للقاء تمحورت حول وضعية المكتب المسير وتقرر الحاق أعضاء جدد بالمكتب، إضافة إلى العمل على فتح فرع جهوي ومحلي بالعيون، وكذا فتح فروع محلية بمختلف الاقاليم الجنوبية مبدئيا..
جدول الأعمال اختتم أشغاله بدراسةالبرنامج السنوي وبعد تحديد مجموعة من الأنشطة، تم الاتفاق على تنظيم دورة تكوينية لفائدة أطر وأساتذة المؤسسات المنضوية تحت لواء الجمعية، حول التخطيط الاستراتيجي والتنمية البشرية من تأطير الخبير الدولي “عزيز معزوز “، بالاضافة الى تنظيم مسابقة ثقافية لمواكبة برنامج التشبيك المعلوماتي بين تلاميذ مؤسسات التعليم الخصوصي.
خبايا النشاط الثالث نوقش فيها امكانية تنظيم حفل التميز نهاية السنة لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية الخصوصية المنخرطة في خانة جمعية الساقية للتعليم الخصوصي.
وعلى هامش تفعيل أنشطة البرنامج سيحدد المكتب المسير مجموعة من اللقاءات، بداية بلقاء السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء ومختلف أعضاء المجالس المنتخبة بالاقليم وكذا مدير الأكاديمية الجهوية والمدير الاقليمي..
موجز من تقرير اجتماع المكتب التنفيذي بتاريخ 21 فبراير 2019 بمؤسسة جنة الصحراء الخصوصية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.