خاص…خلاف فأمانة البوليساريو على الحرب. غالي خداه من مكتب الامانة العامة وها السبب الإشكال

العيون الآن 

الوالي الزاز _ العيون

خاص…خلاف فأمانة البوليساريو على الحرب. غالي خداه من مكتب الامانة العامة وها السبب الإشكال


أفادت مصدر مطلعة أن الأمانة العامة لجبهة البوليساريو تعيش على وقع إنقسام غير مسبوق بين مكوناتها، وذلك نتيجة القرار المتخذ بالعودة عن الإلتزام باتفاق وقف اطلاق وتدشينها لما تصفه بالحرب.

وأوضحت مصادر موثوقة، أن النقطة الخلافية بين مكونات أمانة البوليساريو تعود لكون زعيم جبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، قد إتخذ قرار عدم الإلتزام باتفاقية وقف إطلاق النار بناء على إجتماع لمكتب الأمانة العامة وليس استنادا لرأي أعضاء الأمانة العاملة مجملهم، مضيفة أن أعضاء بالأمانة عبروا عن رفضهم للقرار الذي يعتبرونه سلبيا في الفترة الحالية بالنظر للمستجدات الدولية والدعم الذي يحظى به المغرب دوليا.

وأشارت ذات المصادر ، أن أعضاء بأمانة البوليساريو العامة، أكدوا أن زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، كان يجب أن يتخذ القرار بالتشاور مع كل أعضاء الأمانة دونا عن المكتب فقط، والأكثر من ذلك كان يجب أخذه من لدن ما أسمته المصادر ب “الشعب الصحراوي”.

وأبرزت المصادر في السياق ذاته، أن مسألة عدم الإلتزام باتفاقية وقف إطلاق النار المُحيلة على العودة للحرب قد تتطور في الأيام القليلة المقبلة لصراع يطفو على السطح في ظل عدم تأشير الطرف الجزائري على أي قرار بخصوص أجرأة مسألة الحرب بمعانيها الكاملة، وكذا في ظل عدم تفعيل الجبهة لأي قرار ملموس بإمكانه التماشي مع ما تُسوِّقه بمخيمات تندوف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.