ذ.منير البحري رئيس المجلس الوطني للحزب المغربي الحر يوجه رسالة إلى مناضلات ومناضلي الحزب بجميع اقاليم وجهات المملكة

العيون الآن 

ذ.منير البحري رئيس المجلس الوطني للحزب المغربي الحر يوجه رسالة إلى مناضلات ومناضلي الحزب بجميع اقاليم وجهات المملكة

الحمد لله و السلام على رسوله محمد عليه الصلاة و السلام،
مناضلي الحزب ،قياديي الحزب، أعضاء المجلس الوطني ، اليوم كلفتموني ببرلمان الحزب المغربي الحر و أتمنى من العلي القدير أن أكون عند حسن الظن، أتمنى أيضا أن أساهم بتجربتي البسيطة إلى جانب القياديين الجدد للحزب في جعله حزبا نموذجيا بجميع هيئاته و قيادييه و مناضليه.

فبرلمان الحزب سيعمل مع الجميع و سيكون الرافعة الأساسية لأي قرار ، و سنعمل من هذا المنبر على تفعيل دوره و جعله الجهاز الأعلى للحزب.

اليوم لنا ثقة كبيرة في الأخ يوسف خوادر و أعتقد أن قدرته على الإستماع والكفاءة التي يتوفر عليها ستجعل الفريق القيادي فريق المواقف و العمل مع ربط القيادة بالمسؤولية و المحاسبة.
إخواني ،أخواتي اليوم لا نريد حزبا فارغا ، لا نريد حزبا مشخصنا،لا نريد حزبا بدون هياكل ،لا نريد مناضلين مرحليين ،لا نريد حزبا بدون مغاربة العالم بل نريد حزبا يؤطر ، يناقش ، يحاور ولا يتنازل عن أهدافه.

نريد حزبا بجميع المناضلين ، القدامى أو الجدد ، نريد حزبا واحدا لا نريد رأسين أو ثلاثا ، و لكن أمينا عاما واحد هوالذي وضعنا ثقتنا فيه اليوم.

و كمسار للمرحلة المقبلة ، فالحزب سيتوجه :
1- للقضاء على القيادة السابقة
2- إسترجاع ممتلكات الحزب و حساباته السابقة
3- الوقوف على الخروقات المالية إن وجدت
4- هيكلة المنظمات الموازية
5- خلق الأكاديمية السياسية الحرة و التي سنشرف عليها بصفتنا رئيسا للمجلس الوطني للحزب
7- تكليف ممثلي الجهات بالهيكلة الأولية للجهات تحت إشراف الأمين العام الأخ يوسف
8- جعل المحطة الإنتخابية المقبلة تجربة حقيقة للبناء الإنتخابي
9- تفعيل أشغال اللجن
10- جعل من المناطق الجنوبية قاعدة من القواعد السياسية التي سنعتمد عليها في تنزيل النموذج السياسي الجديد.
أخواني ،أخواتي ،دائما أؤكد أن العشرين سنة المقبلة تتطلب كفاءات جدد لهم تجارب وطنية و دولية تساهم في جعل النماذج التنموية تتماشى مع خصوصيات الجهات أو المناطق، تساهم أيضا في خلق الطريقة الأنجح حتى يتمكن المواطن البسيط و المثقف و المقاول أن يصبح فعالا في المجتمع .
أما فيما يتعلق بالتعامل مع الإدارات ، النموذج الإداري الدي عملنا عليه سيجعل كلا من السياسي و الإداري جنودا حقيقيين مدافعين على الوطن و المواطنين.

و المسؤولية الملقاة علينا هي عديدة و عديدة، وفي هدا الصدد ، و حتى نكون عمليين ورغم المهام التي هي على عاتقنا سنعمل جميعا بجانب صديقنا يوسف الأمين العام المنتخب اليوم بالإجماع على جعل الحزب المغربي الحر حزب من لا حزب له ،حزب العازيفين عن العمل السياسي ،حزب الغد المشرق .

فلا تنازل بعد اليوم ،لا نوم اليوم ،دائما الحوار ، و حتى لا أفوت الفرصة اليوم من خلال هذا المنبر ، سأتوجه إلى جميع الأحزاب المغربية للتوقيع على ميثاق الشرف الخاص بالأمناء العامين، ميثاقا مبنيا على الإحترام أولا ، على النقد البناء ثانيا ، و البناء المشترك ،و أقول لهم نحن مقبلون على الإنتخابات خلال الأشهر المقبلة و بعدها سنعمل جميعا من أجل الوطن و المواطنين ، فطالما الإحترام متواجد فسنعمل معا يدا في يد حتى نساهم جميعا في جعل المملكة من الدول العظمى تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة ملك المغرب.

اليوم إنتخبنا القيادة الجديدة للحزب ،سنضع الخطوط الحمراء للحزب، سنتقاسم بعد مصادقة المكتب السياسي النموذج السياسي الجديد للحزب المغربي الحر و سنبني جميعا الحزب المغربي الحر الجديد و سنتحمل مسؤولياتنا و سنشارك في جميع المحطات السياسية و المؤسسات العمومية و سنجعل المواطن همنا و البطالة عدوة لنا و العيش الكريم مسارنا.

كما سنطالب و نشارك في تفعيل دستور 2011 وإخراج القوانين التنظيمية المنسية و خاصة منها المتعلقة بمغاربة العالم ،فاليوم من غير المعقول أن يتم إقصاء مليون مغربي من المشاركة في بناء الوطن و خاصة أن الكفاءات الموجودة خارج المغرب يضرب بها المثل ، فهاته الشريحة من المغاربة تطالب اليوم بحقها في التسيير و البناء و لا تريد شيئا سوى المساهمة في خلق المغرب الكبير على الصعيد الإفريقي و الدولي.

و أختم قولي بتهنئة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده بشهر رمضان الكريم و أدعو العلي القدير أن يبقيكم يا مولاي ملاذا آمنا لأمتنا و حصنا لسيادتها و يسدل على جنابكم رداء الصحة و العافية ويقر عينكم بولي عهدكم صاحب السمو الأمير مولاي الحسن و يشد عضكم بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسائر افراد أسرتكم الشريفة.
إنه هو السميع القدير

توقيع
رئيس المجلس الوطني
للحزب المغربي الحر
ذ.منير بحري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.