سالم لبصير قيادي في البوليساريو يؤكد ان براهيم غالي سيغادر اسبانيا ولن يمثل امام القضاء..التفاصيل

العيون الآن 

سالم لبصير قيادي في البوليساريو يؤكد ان براهيم غالي سيغادر اسبانيا ولن يمثل امام القضاء..

أكد الذراع الايمن لزعيم جبهة البوليساريو سالم البصير المكلف، بما يسمى مهمة وزارة الاعمار والذي أجرت معه صحيفة OKDIARIO مقابلة، ان براهيم غالي وبمحرد شفاءه التام من إصابته بفيروس كورونا سيغادر اسبانيا في الايام المقبلة دون المثول امام القضاء الاسباني .

ووفق صحيفة “اوكي ديارو” ان المقابلة اجريت مع سالم البصير في غرفة انتظار ط بمستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو على مقربة من الغرفة التي يرقد فيها زعيم الجبهة، مؤكدا ان براهيم غالي لن يدلي بشهادته امام المحكمة الوطنية الإسبانية في الواحد من يونيو المقبل مشيرا أنه لن يذهب لان بعض المؤيدين للمغاربة يريدون ذلك .

وحري بالذكر أن قاضي التحقيق في مدريد “سانتياغو بيدراز”، المكلف بمتابعة ملف زعيم البوليساريو إبراهيم غالي أصدر امر استدعائه للاستماع لزعيم جبهة البوليساريو في جرائم حرب ارتكبها تتعلق بالاحتجاز والاختطاف والتعذيب والإبادة الجماعية في حق صحراويين مغاربة في السجون السرية في مخيمات تندوف.

وتطرح قضية براهيم غالي ودخوله للتراب الاسباني بهوية مزورة وقضية جرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها، القضاء الاسباني امام اختبار عميق للمصداقية وحياد المؤسسة القضائية بإسبانيا في هذه الشكوى التي قدَّمها ضده عشرات المواطنين المغاربة الصحراويين، وجمعيات مختلفة لضحايا البوليساريو بدعاوى وأدلةً ضد إبراهيم غالي في أعوام 2008 و2013 و2016 تطلب تحديد هويته والقبض عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.