سبق.. بالصور أول رد على مستوى الأقاليم الجنوبية من منتخب صحرواي على قرار حكم المحكمة الأوربية

العيون الان/ طرفاية

سبق.. أول رد على مستوى الأقاليم الجنوبية من منتخب صحرواي على قرار حكم المحكمة الأوربية.

بادر اليوم المجلس الإقليمي لطرفاية في شخص رئيسه السيد محمد سالم بهيا (فانو) بمبادرة السبق كأول مجلس من المجالس المنتخبة في الأقاليم الجنوبية على قرار الحكم الصادر من المحكمة الأوربية، بشأن استثناء الاقاليم الجنوبية من اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الاروبي.

وقد حضر اللقاء الخطابي والجماهيري رؤوساء ومنتخبي جماعات: (اخفنير، الطاح، الدورة، الحكونية) وفعاليات المجتمع المدني والنقابات وساكنة إقليم طرفاية وساكنة الجماعات التابعة للأقليم،  وندد الحاضرون بشديد اللهجة القرار، كما اعتبروه ابتزاز مصلحي يضرب في العمق العلاقات الاستراتيجية القديمة الجديدة بين الممكلة وأوربا.


واستهل اللقاء بالنشيد الوطني، وكلمة للسيد محمد سالم بهيا أدان من خلال قرار المحكمة الاوربية واعتبره منافيا لطموحات الساكنة وانه يضرب العلاقة المغربية الاوربية في العمق، ودعا الى اشراك الشباب من اجل الترافع عن القضية الوطنية في المحافل الدولية، واكد ان طرفاية كانت قبلة للمسيرة الخضراء وهاهي اليوم تخرح عن بكرة أبيها للتنديد بالقرار الجائر.

وتوالت مداخلات المنتخبين والشيوخ والنساء والشباب المنددة بالقرار، ودعت الساكنة الى الدفع بعجلة التنمية بالاقليم، والعمل على ميلاد الخط البحري الذي سيساهم في التنمية المحلية والجهوية.

واختتم اللقاء برفع برقية ولاء وإخلاص الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وفي الاخير وجه النداء التالي الذي يحمل إسم “نداء طرفاية”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.