شكون يوقفو عند حدو..تبون هاجم المغرب واتاهمنا بعرقلة العملية السياسية لنزاع الصحرا والتهرب من الحل

العيون الآن 

الوالي الزاز _ العيون

شكون يوقفو عند حدو. تبون هاجم المغرب واتاهمنا بعرقلة العملية السياسية لنزاع الصحرا والتهرب من الحل

لا يدخر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، جهدا في إستحضار قضية الصحراء ومعاداة المملكة المغربية من خلال تصريحات مستفزة، آخرها ما جاء في خطابه أثناء زيارته السبت لوزارة الدفاع الجزائرية.

واتهم عبد المجيد تبون المغرب بالتهرب من إيجاد تسوية لقضية الصحراء، موردا أنه “لا ينبغي التهرب من الحل الأنسب وهو استفتاء الشعب الصحراوي حول تقرير مصيره”، مضيفا أن “هذا الموقف اتخذته عدة مؤسسات دولية منذ 1975″، على حد زعمه.

وتابع الرئيس الجزائري مهاجمته للمملكة دون الإشارة لها بالإسم عندما قال أن “سياسة أمر الواقع لا تفيد، بدليل مرور 45 عاما دون حل”، مطالبا بالتعجيل في تعيين مبعوث أممي للصحراء الغربية وتفعيل مسار المفاوضات، في إحالة على اتهام آخر للمغرب بعرقلة العملية السياسية.

ويذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة في تقريره الأخير الموجه لأعضاء مجلس الأمن الدولي، قد أكد على إمكانية حل نزاع الصحراء، حاثا الكل ومن ضمنهم الجزائر على دعم جهوده لحلحلة الملف.

وتتزامن تصريحات الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، مع استعدادات محلس الأمن الدولي لمناقشة قضية الصحراء في أولى جلساته المقررة يوم الإثنين المقبل، إذ يتوخى من خلالها توجيه المجلس لإستلهام تصوره من النزاع.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.