طرفاية: مدرسة يحيى الكدالي تخلد اليوم الوطني للتعاون المدرسي

العيون الان

طرفاية/ ابراهيم ابريكا

نظمت مدرسة يحيى الكدالي الابتدائية مجموعة من الأنشطة التربوية تفعيلا للأنشطة المدرسية التعاونية، واحتفاء باليوم الوطني للتعاون المدرسي، وترسيخا لثقافة الوعي والمسؤولية، وتنمية حس الانتماء للمؤسسة التعليمية وسعيا لإعطاء نفس جديد للتعاونيات المدرسية بالمؤسسة، والاعتناء بجمالية الفضاء المدرسي، حيث اختتم اسبوع التعاون المدرسي، يوم السبت 08 دجنبر 2018 تتويجا لمجموعة من المحطات طيلة الأسبوع.
وتهدف هذه أنشطة التعاون المدرسي إلى تنمية القدرات والمهارات الرياضية، الثقافية، العملية، الفنية والاجتماعية لدى المتعلمين والمتعلمات، وجعلهم أكثر انفتاحا على محيطهم. وقد أبدع المتعاونون الصغار والمتعاونات الصغيرات في تجسيد التعاون المدرسي من خلال أنشطة هذا اليوم حيث تم تنظيم مسابقات ثقافية، همت جميع المستويات وعدة مجالات معرفية، كما تم تنظيم مباراةفي كرة القدم، والعناية بالنباتات وسقيها، وتنظيم فضاء المدرسة، وإعداد ورشات للرسم والتلوين، وتقديرا لهذه المجهودات واعترافا بهذا العمل النبيل تم توزيع جوائز رمزية على مجموعة من التلميذات.

 

كما تأسيس تعاونيات القسم في جو ديمقراطي ونزيه، شارك فيه التلاميذ والتلميذات، معبرين عن رغباتهم واختياراتهم.

وقد ساهم رئيس المؤسسة التعليمية والاستاذات والأساتذة في انجاح هذه التظاهرات التي عرفتها المدرسة، وذلك بحسن التنظيم والتفاني في العمل، عبر المشاركة الوازنة في اطار حس المسؤولية والتفاني في العمل، مما له من أثر إيجابي على العملية التعليمية التعلمية، وكعامل جذب وتسويق للمؤسسة العمومية.

وذكرت احدى التلميذات بان مشاركتها بمثل هذه الفعاليات توسع دائرة ثقافتها كتلميذة، وتحفزها على البحث بشكل اكبر، وذكر أحد التلاميذ، بأن: “مشاركتي في مثل هذه المسابقة زاد من ثقتي بنفسي وسيفتح لي افاقا جديدة اذ عرض علي المشاركة باحدى المسابقات الثقافية، مما سيساعدني على تطوير قدراتي الفكرية والعلمية”.

ارتسامة تلميذة:

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.