عامل إقليم السمارة السيد حميد نعيمي يترأس اليوم الثلاثاء اجتماعا بمقر العمالة

العيون الان

ترأس عامل إقليم السمارة السيد حميد نعيمي اليوم الثلاثاء 02 مارس 2019، بمقر العمالة اجتماع اللجنة الإقليمية الخاصة بالمشاريع التنموية الواردة في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية.

الاجتماع، الذي حضره الكاتب العام للعمالة و رؤساء المصالح الخارجية و ممثلي مكاتب الدراسات و بعض المتدخلين يأتي في إطار تتبع وتيرة تنزيل وإنجاز المشاريع المدرجة ضمن النموذج التنموي والذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمدينة العيون بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء

كما خصص اللقاء لاستعراض سير تنفيذ الالتزامات في إطار هذا النموذج وتقييم المنجزات وتحفيز الإجراءات التي من شأنها التسريع بتحقيق الأهداف المرجوة طبقا للتعليمات الملكية السامية، وبلوغ الغايات المتوخاة من هذا المشروع الملكي الهام..

. وفي مستهل كلمته أكد عامل الإقليم أن البعد التنموي يعد أحد أهم تجليات الاهتمام الملكي السامي بالأقاليم الجنوبية، عبر العديد من المخططات والبرامج التنموية ذات الأثر الإيجابي الكبير على جميع المستويات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية، والتي أخذت منعطفا جديدا منذ الخطاب الملكي السامي بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، حين أعطى جلالته انطلاق تطبيق النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، الذي سيمكن من فتح آفاق واعدة ، وفق مقاربة شمولية تجعل منه نموذجا فريدا متميزا يحتذى به.

السيد العامل ذكر أيضا بالأهمية الكبيرة التي حظي بها إقليم السمارة على مستوى هذا المخطط التنموي وفي هذا الصدد، سجل أن كل المعطيات تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن مختلف المشاريع المبرمجة تسير في الطريق الصحيح وفق الأهداف المسطرة، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للتسريع من وتيرة المشاريع الأخرى التي لم يتم الشروع بعد في إنجازها.

وفي ختام كلمته، دعا السيد حميد نعيمي إلى التعبئة القوية عبر انخراط جميع الفاعلين والمتدخلين في الدينامية التي تشهدها العاصمة العلمية للأقاليم الجنوبية والتي يبقى الهدف الأول والأخير منها هو خدمة المواطن بهذا الإقليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.