عامل إقليم السمارة يترأس يوما دراسيا وتحسيسيا حول القانون 12_ 18 المتعلق بالتعويض عن حوادث الشغل

العيون الان

عامل إقليم السمارة يترأس يوما دراسيا وتحسيسيا حول القانون 12_ 18 المتعلق بالتعويض عن حوادث الشغل

ترأس السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة صباح اليوم الأربعاء 02 يناير 2019 أشغال يوم دراسي و تحسيسي حول القانون المتعلق بالتعويض عن حوادث الشغل من تنظيم المديرية الجهوية للشغل والإدماج المهني بلعيون و ذلك بحضور السيد محمد سالم لبيهي رئيس المجلس الإقليمي للسمارة و رؤساء المجالس المنتخبة و ممثلين عن القطاعات الوزارية بالإقليم و كذا ممثلين عن أرباب العمل، و النقابات المهنية بالإضافة الى مكونات من المجتمع المدني. .

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية للسيد عامل إقليم السمارة أشاد من خلالها بهذه المبادرة التي تؤكد حرص الدولة على التنفيذ الحقيقي للقانون المتعلق بالتعويض عن حوادث الشغل و الذي يخدم مصلحة العامل و رب العمل .

بعد ذلك تناول الكلمة السيد داهي سيدي لعروسي المدير الجهوي للشغل و الادماج المهني أشاد من خلالها بروح المسؤولية التي يتحلى بها السيد حميد نعيمي الذي حرص على ان ينعقد هذا اليوم الدراسي في جو يليق باهمية هذا القانون و هو ما تم فعلا من خلال الحضور الوازن لكل المتدخلين.

ليقدم بعد ذلك الخبير القانوني الدكتور محمد عالي أندور عرضا مفصلا حول الخطوط العريضة للقانون الجديد لحوادث الشغل و ما أفرزته الممارسة اليومية من إشكالات .

و قد فتح باب النقاش أمام الحضور لإبداء ملاحظاتهم حول الموضوع و الإستفسار حول بعض بنوذ القانون و طرق تفعيله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.