عامل إقليم السمارة يزور ورش بناء وتوسيع مركز حماية الطفولة

العيون الان

في إطار إحتفالات الشعب المغربي بذكرى ثورة الملك و الشعب و عيد الشباب المجيد قام صباح اليوم السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة مرفوقا بوفد رفيع المستوى بزيارة ورش تهيئة و توسيع المركب الإجتماعي و التربوي التابع للعصبة المغربية لحماية الطفولة الذي اقيم على مساحة مغطاة بلغت 850 متر مربع .
المشروع يهم بناء و توسيعة الطابق الارضي على مساحة قدرها 450 متر مربع حيث يضم فضاء للالعاب و مطبخ و قاعة للاكل و مخزن و قاعة لتخزين مواد التنظيف و قاعة مكيفة لحفظ المواد الغذائية و مرافق صحية و بهو و مصحة.

و يحتوي الطابق الثاني للمركب الذي تبلغ مساحته 400 متر مربع على 6 غرف طاقتها الإستعابية 4 اطفال لكل غرفة علاوة على غرفة للأكل و مرافق صحية و مكتب و مرقدين للاطفال الرضع ( 10 اطفال لكل مرقد) و مطبخ .

مركب متكامل سيوفر بدون شك ملاذا آمنا وملجأ يستوفي جميع الشروط لاستقبال الاطفال والامهات في وضعية صعبة وذلك من أجل النهوض بأوضاع الطفولة.
وفي ذات الاطار أشادت السيدة فاطمة سيدة رئيسة المكتب الاقليمي للعصبة المغرببة لحماية الطفولة بالسمارة ، بالأعمال النبيلة التي تقوم بها صاحبة السمو الأميرة للا زينب، لفائدة الأطفال في وضعية صعبة منوهة بمساندة و مساعدة المنظومة المحلية و على راسها السيد عامل الإقليم من اجل إخراج ها المشروع إلى حيز الوجود حيث سيساهم في إستقبال و رعاية الأطفال في وضعية صحية و كذا وقايتهم من الإهمال و الإقصاء. .

المصدر مستجدات اخبارية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.