عامل إقليم السمارة يفتتح فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الكوميديا الحسانية (صور)

العيون الان

عامل إقليم السمارة يفتتح فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الكوميديا الحسانية (صور)

ترأس السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة مساء أمس الثلاثاء 18 دجنبر 2018 بالمركز الثقافي الشيخ سيدي أحمد الرگيبي بمدينة السمارة فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان الكوميديا الحسانية التي تنظمها جمعية الحبشي للفنون السبعة بالسمارة ، تحت شعار ” المرأة موضوعا و منتجا للكوميديا الحسانية “وتستمر الى غاية اليوم الأربعاء 19 دجنبر .

و في كلمة بالمناسبة أبرز رئيس الجمعية المنظمة، السيد عمر ميارة، ان هذا المهرجان، الذي أضحى تقليدا سنويا قارا بأجندة مواعيد فنية وثقافية بالمنطقة، يسعى لأن يكون محطة حقيقية لتبادل الخبرات والمعارف، وفضاء للحوار الفكري من اجل النهوض بالحركة المسرحية الحسانية بالأقاليم الجنوبية، وطرح الأسئلة الراهنة المرتبطة بمجال الابداع الفردي في المسرح الحساني.

وأضاف ميارة ان هذا المهرجان يعرف مشاركة ثلة من الفنانين المرموقين في مجال الكوميديا من خارج الحدود ، إلى جانب ألمع النجوم على المستوى الوطني، في الأعمال المسرحية والتلفزيونية.

وتميز افتتاح هذا المهرجان الذي حضره إلى جانب عامل الإقليم رئيس المجلس الإقليمي السيد سالم لبيهي و الكاتب العام للعمالة و قائد الموقع العسكري ، وعدد من المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، باقامة رواق خاص بصور الدورات السابقة ، وحفل تكريم ثلة من الشخصيات والفعاليات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.