عامل إقليم السمارة يفتتح فعاليات المعرض الجهوي لمنتوجات الصناعة التقليدية

العيون الان

عامل إقليم السمارة يفتتح فعاليات المعرض الجهوي لمنتوجات الصناعة التقليدية

تخليدا للذكرى 43 للمسيرة الخضراء تم صباح اليوم الثلاثاء 06 نونبر 2018 بمدينة السمارة افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، بمشاركة أزيد من 70 عارضا من مختلف مناطق المغرب بهدف الترويج لمنتجاتهم .

وتضم اروقة هذا المعرض، الذي افتتحه السيد حميد نعيمي عامل اقليم السمارة الذي كان مرفوقا بقائد الموقع العسكري و رئيس المجلس الإقليمي لتنغير و رئيس المجلس الإقليمي للسمارة و عدد من المنتخبين و الشيوخ، ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني، منتجات ابدعتها ايادي الصناع التقليدين تشمل على الخصوص ، مصوغات الفضة، والطرز، والمصنوعات الجلدية، والخشب ، والملابس، وأعشاب ذات استعمالات علاجية، وأنواع فريدة من الحلي والمجوهرات، إضافة إلى منتجات مجالية مختلفة تعكس التراث المحلي والصناعات التقليدية الأصيلة الخاصة بالمنطقة.

.وتولي غرفة الصناعة التقليدية لجهة العيون أهمية كبرى لمعارض الصناعة التقليدية، لما تتيحه من فرص للصناع التقليديين لترويج منتجاتهم والتعريف بها، وكذلك ما توفره من مجالات للتعارف بين الصناع التقليديين وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم، حيث قامت بتوفير جميع أسباب النجاح واختارت أمهر الحرفيات الحرفيين وأجود منتجات الصناعة التقليدية. كما حرصت بمعية السلطات المحلية على إقامة هذه التظاهرة في مكان إستراتيجي بالمدينة.

لكل هذا يعلق المنظمون آمالهم على سكان المدينة وزوارها للتوافد على هذا المعرض لاقتناء أجمل ما جادت به قريحة الصناع العارضين، حتى يتمكن هذا القطاع من الاستمرارية.

المصدر : مستجدات اخبارية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.