فرنسا بالفيديو مواجهة بين ماكرون وصحفي

العيون الان

التيجاني ماءالعينين /الداخلة

مواجهة بين ماكرون وصحفي

أظهرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، وقد استوقفه صحافيٌّ لدى دخول الأول فندقاً في فرنسا للمشاركة في إحدى المناسبات. ونرى في الفيديو، رجلاً عرّف عن نفسه بأنه الصحافي والمراسل الحربي ليو نيكوليان، وقد أخذ ينادي الرئيس الفرنسي بصوتٍ عالٍ، قائلاً: “سيّدي الرئيس… كنّ رجلاً وتعالَ تحدث الى مواطن… سيّدي الرئيس هناك مواطن يرغب في القاء التحيّة والحديث اليك

اجتاز ماكرون وفريقه الأمني الطريق وسارَ في اتجاه الصحافي، سائلاً: “كيف الحال؟”. أجابه الصحافي: “ليس جيّداً، لمجرد أن يعطي قصر الاليزيه تعليمات الى وكالة الصحافة الفرنسية ويمنعها من نشر تصريحك في مدينة اميان رداً على سؤالي”.

بادره ماكرون “كنت معي في اميان؟”. تابع الصحافي: “

لماذا تمنع الوكالة… لسنا في دكتاتورية… الشعب ثار في لبنان… أنت تدعم فاسدين ومجرمين في لبنان… هناك 520 جريحًا بسبب القوى الأمنية”. واتهم الصحافي ماكرون بالانحياز الى “أصدقائه من السياسيين اللبنانيين وليس الى الشعب اللبناني

ويظهر بحثٌ عبر محرك البحث فيديو لحوار مقتضب أجراه نيكوليان مع ماكرون خلال جولته في اميان، وطرحه سؤالاً حول لبنان، ليجيب الرئيس الفرنسي متحدثاً عن أهمية الاحتفاء بالذكرى المئوية الأولى لنشأة لبنان الكبير هذا العام.

والصحافي نفسه كان قد استوقف السفير اللبناني في باريس رامي عدوان في الشارع، متهماً اياه بالصمت منذ بدء الثورة في تشرين الأول 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.