العيون الان

في الذكرى 14 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية عامل إقليم السمارة يترأس حفل إفطار جماعي بمركز ذوي الإحتياجات الخاصة

بمناسبة الذكرى 14 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ترأس عامل إقليم السمارة السيد حميد نعيمي رفقة وفد رفيع من المسؤولين المدنيين و العسكريين حفل إفطار جماعي بمركز الجمعية المغربية لذوي الإحتياجات الخاصة، في التفاتة رمزية ودالة في هذا الشهر الفضيل لشريحة من المستفيدين من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و يحظى ذوو الاحتياجات الخاصة بالسمارة برعاية خاصة واهتمام من طرف عامل الإقليم طبقا للتوجيهات الملكية السامية لدمجهم في المجتمع والحياة العامة بهدف إظهار طاقاتهم وقدراتهم، وجعلها فئة منتجة تسهم في تنمية المجتمع وعملية التنمية الشاملة في الدولة.
كما تولي المنظومة المحلية اهتماما بذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق إنساني وتربوي واجتماعي وثقافي، ولم يعد هذا الاهتمام تحت مظلة الرحمة والإحسان والعطف، بل لأن المعاق إنسان قادر ولديه إمكانات بمستوى السليم، وإتاحة الفرصة له أن تجعل منه إنسانا ناجحا وقادرا على منافسة الأصحاء في كافة المجالات.

و تحتفل الفعاليات المحلية بإقليم السمارة بالذكرى الرابعة عشر للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار : التعليم الأولي رافعة للتنمية البشرية المتوازنة و تأهيل الرأسمال البشري.