في قضية زعيم الجبهة براهيم غالي بأسبانيا ومن غير التهم الموجهة له وهذا هو السؤال الذي سيورطه ويورط الجزائر..التفاصيل

العيون الآن 

ملعين الحافظ _ العيون

في قضية زعيم الجبهة براهيم غالي بأسبانيا ومن غير التهم الموجهة له وهذا هو السؤال الذي سيورطه ويورط الجزائر..

أفاد مصدر مطلع للعيون الان أن الشرطة القضائية المأمورة من قاضي التحقيق في المحكمة الوطنية الإسبانية بمدريد سانتياغو بيدراز غوميز، ستقف على تقرير الحالة الصحية لبراهيم غالي قصد الاستماع له في شكوى مقدمة من طرف العشرات من الصحراويين المغاربة حضوريا او الاستماع له عن بعد عبر تقنية الفيديو.

وأضاف المصدر إن يوم الثلاثاء القادم سيكون امتثال براهيم غالي امام القضاء الاسباني، مؤكد سوى عن بعد او حضوريا وذلك بالانتقال الى مدريد، مشيرا أن مصادر إخبارية اسبانية رجحت ان جلسة الاستماع ستكون عن بعد .

وأشار نفس المصدر أن الفيديو الاخير لذراع الايمن لزعيم الجبهة سالم البصير مع جريدة “اوكي ديارو” ان براهيم غالي يتلقى حصص من الترويض الطبي وبإستطاعته التنقل والسفر الى مدريد، والحضور للاستماع له في شكايات عديدة من صحراويين مغاربة في تهم من قبيل الاختطاف والتعذيب والاغتصاب وانتهاكات جمة لحقوق الإنسان ارتكبها في السجون السرية بمخيمات تندوف، بالإضافة إلى السؤال من المرجح أن يسأله عن قاضي التحقيق وهو اين الخليل أحمد المختطف قسرا..؟ هل هو في سجون الجزائر ام في السجون السرية بمخيمات تندوف..؟ وكلتا الاجابات ستورط جبهة البوليساريو والجزائر معا عن 13 سنة من الاختطاف القسرية الى حدود اللحظة عائلته تطالب بكشف مصيره.

ووضح المصدر أن مسلسل القضاء الاسباني في هذه القضية سيطول وان جلسة الاستماع له من قاضي التحقيق في المحكمة الوطنية بمدريد مجرد بداية في مؤسسة متثاقلة في طبعها في هكذا قضايا، مشيرا أنه سيكون العديد من المواعيد له في ردهات المحاكم الإسبانية لزعيم الجبهة “محمد بن بطوش” وكذا جميع الأطراف المشتكية والإستمتاع لها، مضيفا أن القضاء الاسباني مشهود له بالنزاهة والمصداقية مستدلا في محاكمة طويلة لإنياكي أوردانغارين، زوج الأميرة كريستينا شقيقة الصغرى لملك اسبانيا والمسجون حاليا بعيدا من اي تدخل للعائلة الملكية في أمره .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.