كورونا..العائدون من الجارة الجزائر بعضهم مصاب بفيروس كوفيد 19

العيون الآن

ملعين الحافظ

كورونا..العائدون من الجارة الجزائر بعضهم مصاب بفيروس كوفيد 19

أظهرت نتائج إيجابية لتحاليل مخبرية لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 لبعض العائدين “الدفعة الثانية” من الجارة الشرقية الجزائر.

وأكدت مصادر إعلامية أن الدفعة الثانية من العالقين في الجزائر خصوصا القادمين من مدينة وهران، فور عودتهم تم إخضاع الجميع لاختبارات الاصابة بالفيروس من عدمها، ليكتشف خمس حالات ظهرت نتائج تحاليلها المخبرية إيجابية مما يأكد إصابتها بوباء كورونا.

وأفصحت ذات المصادر أنه سيتم إخضاع الجميع لاختبارات ثانية من اجل التأكد النهائي من إصابتهم بفيروس كورونا كوفيد 19 من عدمه.

جدير بالذكر أن هذه المجموعة، عادت أمس الخميس، على متن طائرتين من الجزائر نحو مطار وجدة، ليتم إخضاعهم للبرتكول المعمول به لكل وافد للبلد مبدئيا تم ادخالهم الحجر الصحي في أحد فنادق مدينة السعيدية.

وفي ذات الصدد أوضحت ذات المصادر، أن أول مجموعة من العائدين من الجزائر إلى المغرب، السبت الماضي، لم تسجل أي إصابة بينهم بفيروس كورونا المستجد، وينتظر بقاءهم في الحجر إلى حين إخضاعهم لتحليل ثاني يؤكد خلوهم من الإصابة.

لتكون بذلك الجزائر أول دولة يوجه لها المغرب طائراته لإعادة مواطنيه العالقين بها، فيما لا يزال مايقارب ثلاثين ألف مغربي عالق في دول الخارج ينتظر الرجوع الى الوطن.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.