مالي: عملية إطلاق سراح النائب السابق سوميلا سيسي والرهائن الأوروبيين بسلام

العيون الآن

عملية إطلاق سراح النائب السابق سوميلا سيسي والرهائن الأوروبيين بسلام.

محمد ويس المهري
و أخيرا تمت عملية إطلاق سراح النائب البرلماني السابق سوميلا سيسي الذي أختطف منذ شهر مارس الماضي أثناء حملته الأنتخابية في شمال البلاد .
و قد وصلوا جميعا إلى مطار باماكو تم أستقبالهم بحشد كبير من المواطنين الماليين و بحضور أعلامي كبير إلى جانب أفراد عائلاتهم و بعض ممثلي السفارات الأوروبية كفرنسا و إيطاليا .


السيدة صوفي بترونين كان في أستقبالها أبنها الذي جاء من فرنسا قبل يومين و كان لقائه بأمه مؤثرا جدا و لتذكير تم أختطاف صوفي بترونين في ديسمبر 2016 في غاو شمال البلاد .
تم إطلاق الرهينان الإيطاليين إلى جانب سوميلا سيسي و صوفي بترونين .

تم اختطاف المبشر الإيطالي بيير لويجي ماكالي في 18 سبتمبر في النيجر. تم بث دليل على الحياة من قبل خاطفيه في 20 مارس 2020 في مقطع فيديو نشرته Aïr Infos حيث يظهر مع مواطنه ، نيكولا تشياشيو .

أما نيكولا ، فقالت مصادر في ذلك الوقت إن نيكولا شياكو كان سائحًا إيطاليًا قام برحلة بالدراجة الهوائية من إيطاليا وأنه يريد الوصول إلى تمبكتو عبر دوينتزا على الأراضي المالية.

وأكدت المصادر نفسها أن الجنود الماليين رفضوا مرور دوينتزا وأبلغوه أن المنطقة تشكل خطورة كبيرة على السياح الغربيين ، لكن نقولا أصر بل ووقع على ورقة المسؤولية عن كل ما سيحدث له.
و في النهاية تم نقل الجميع من المطار إلى القصر الرئاسي كولوبة في باماكو ألتقوا هناك بالرئيس المالي السيد باه نداو و نائب الرئيس عاصمي غويتا و رئيس الوزراء مختار وان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.