مدرسة الشهيد الزرقطوني الإبتدائية بالسمارة تحتضن حفل اليوم الوطني للسلامة الطرقية

العيون الان

مدرسة الشهيد الزرقطوني الإبتدائية بالسمارة تحتضن حفل اليوم الوطني للسلامة الطرقية

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة والذي يعد موعدا سنويا للتقييم الموضوعي للعمليات والبرامج المنجزة في مجال السلامة الطرقية، ترأس السيد حميد نعيمي عامل صاحب الجلالة على إقليم السمارة صبيحة يومه الإثنين 18فبراير2019 مرفوقا بالسادة المنتخبون والسادة رؤساء المصالح؛ العسكرية، الأمنية والخارجية، حفل تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية وذلك بالمدرسة الإبتدائية الشهيد الزرقطوني حيث افتتحت فعاليات هذا الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها إلقاء كلمات ، تم من خلالها. استعراض وتقييم المجهودات المبذولة من طرف جميع الشركاء في إطار الخطة المندمجة الإستعجالية للسلامة الطرقية. من اجل تحسيس مختلف الفاعلين ومكونات المجتمع المدني على ضرورة الانخراط الايجابي للتصدي لمعضلة حوادث السير

كما تم استعراض مختلف العمليات التحسيسية والتوعوية التي قامت بها اللجنة الإقليمية للوقاية من حوادث السير بمختلف المؤسسات التعليمية بتعاون مع كافة المتدخلين وعلى رأسهم عمالة الإقليم سعيا الى تحقيق الاهداف المسطرة والاستعمال السليم للطرقات والتربية على احترام قانون السير.

وبالموازاة مع هذا الاحتفال ثم تنظيم عدة ورشات تطبيقية حول الاستعمال الصحيح والأمثل للطريق ورشة الامن الوطني ،ورشة الوقاية المدنية، ورشة الهلال الأحمر المغربي ،كما تم تقديم عروض نظرية تحسيسية وإرشادات ونصائح في موضوع السلامة الطرقية.
كم تم توزيع شواهد تقديرية و هدايا رمزية للمساهمين في إنجاح الأسبوع الوطني للسلامة الطرقية تقديرا للمجهودات الجبارة التي بذلوها داخل المدينة و خارجها للتحسيس بضرورة التقيد بقانون السير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.