مدير أكاديمية العيون الساقية الحمراء يعقد لقاء تواصليا مع متدربي أطر الدعم الاجتماعي فوج 2021

العيون الآن

التيجاني ملعين – العيون

في إطار الأحترام التام للإجراءات الاحترازية والوقائية بجائحة كوفيد 19، إستقبل اليوم الاثنين 7 يونيو على الساعة 12:00 مدير أكاديمية العيون الساقية الحمراء السيد امبارك الحنصالي مجموعة من متدربي أطر الدعم الاجتماعي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالعيون فوج 2021 .
وإنعقد اللقاء بالمركز الجهوي للإبتكار والتجريب التربوي قرب فندق باردور ، اللقاء تميز بالايجابية والانفتاح من طرف مدير الاكاديمية على جميع مقترحات اطر الدعم الاجتماعي المتعلقة أساسا بهذا الاطار الجديد ومهامه وتقاطعاته مع باقي المتدخلين .

ومن أهم مخرجات هذا اللقاء تأكيد المدير على وجوب العمل والتقيد الصارم من طرف الجميع بتوصيف المهام والاختصاصات المنوطة بأطر الدعم الاجتماعي دون غيرها من المهام الادارية الأخرى.

المهام و الاختصاصات التي وردت في القرار الوزاري 0714 المحدد لمهام أطر الدعم الاداري والتربوي والاجتماعي ، و هذا الأمر سوف يتم التنصيص عليه في مراسلة داخلية من مدير الأكاديمية موجهة للمديرين( ة) عبر السلم الاداري.

كما رحب السيد المدير أيضا ببعض المقترحات التى تعنى ببرمجة وتنظيم تكوينات نوعية في الممارسة المهنية العملية بمجال المساعدة الاجتماعية في الوسط المدرسي.

وفي الختام قدم مجموعة من النقاط و والتوجهات والنصائح إنطلاقا من موقعه و تجربته من أجل إغناء و إثراء الرصيد الشخصي والمهني لأطر الدعم الاجتماعي بإعتبارهم أول دفعة ضمن أول تجربة على الصعيد الوطني.

وتجدر الإشارة بإن مباراة أطر الاكاديميات لسنة 2021 تم توظيف فيها ما يقارب 1200منصب خاص بإطار الدعم الاجتماعي على المستوى الوطني من ضمنهم 15 اطار بجهة العيون الساقية الحمراء و 5 اطر بجهة الداخلة وادي الذهب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.