مستشفى الشيخ خليفة يكشف تفاصيل وفاة مغربية بإنفلونزا الخنازير

العيون الان

مستشفى الشيخ خليفة يكشف تفاصيل وفاة مغربية بإنفلونزا الخنازير

بلاغ

أوضحت إدارة المستشفى الجامعي الشيخ خليفة بمدينة الدار البيضاء، أن أطقمها الطبية قامت بالتدخلات الطبية اللازمة، فور استقبالها للسيدة التي توفيت يوم أمس الإثنين، جراء إصابتها بمرض إنفلونزا الخنازير “إتش وان إن وان”، مشيرة إلى أنها اتخذت جميع التدابير اللازمة للاعتناء بجميع الحالات المماثلة، مع وجود أجهزة عزل مناسبة في أماكن مخصصة لهذا الغرض.

وحسب ما أفاد به بلاغ صادر عن المستشفى، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن قسم المستعجلات استقبل الضحية في حالة حرجة، بعدما عجزت إحدى المصحات الخاصة بفاس عن تشخيص حالتها.

وأضاف البلاغ ذاته، أن الطبيب المشرف على حالة السيدة التي تبلغ من العمر 34 سنة، أخضعها للفحوصات اللازمة، والتي أثبتت إصابتها بالفيروس القاتل.

وبناء عليه، يضيف البلاغ، قام المستشفى بإخبار المديرية الجهوية للصحة، والتي سارعت إلى توفير الدواء المضاد للفيروس بتنسيق مع وزارة الصحة.

وأشار المصدر إلى أن هذا الدواء ينبغي أن يتم أخذه قبل مرور 48 ساعة، غير أن الضحية لم تستجب للعلاج، نظرا لعدم تشخيص حالتها خلال الأيام الأولى.

وتابعت إدارة المشفى، أنها تتخذ جميع التدابير اللازمة للاعتناء بجميع الحالات المماثلة، مع وجود أجهزة عزل مناسبة في أماكن مخصصة لهذا الغرض وفقا للمعايير المطلوبة، وبالتعاون الوثيق مع السلطات الصحية الوطنية، من أجل تحسين رعاية المرضى المحتملين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.