منظمة شباب الإبداع فرع الداخلة تنظم ندوة تحت عنوان “أفاق تطوير الخطاب الإعلامي”

العيون الان 

منظمة شباب الإبداع فرع الداخلة تنظم ندوة تحت عنوان “أفاق تطوير الخطاب الإعلامي”

 

نظمت منظمة شباب الإبداع فرع الداخلة مساء اليوم السبت بدار الثقافة الولاء ندوة تحت عنوان “أفاق تطوير الخطاب الإعلامي”.

وأطر هذه الندوة كل من المدير الجهوي للإتصال، لبات الدخيل، وأحمد العهدي، أستاذ وباحث في المجال التربوي، وزكرياء آيت عبد المجيد، مدير مكتب القناة الثانية بالداخلة، وذلك بحضور عدد من صحفيي وصحفيات الجهة، وممثلي وسائل الإعلامي الجهوية والوطنية.

وشهدت الندوة مجموعة من المداخلات والتي تمحورت حول موضوعها بتطوير الخطاب الإعلامي و إبرازه مساهمة الإعلامي الرقمي في تجويد المنظومة الإعلامية.

وفي تصريح للمدير الجهوي للإتصال، السيد لبات الدخيل، والذي أشاد بالمبادراة الشبابية من قبل المنظمة واختيار موضوع الندوة لتسليط الضوء على المشهد الإعلامي بشكل عام، سواء على المستويين الوطني و الجهوي .

وأشار لبات إلى مداخلته والتي تطرق من خلالها إلى موضوع المحتوى الرقمي، وعلاقه بالخطاب الإعلامي.

وقال المدير الجهوي أنه من خلال هذه المداخلة استطعنا فرز مجموعة من الإحصاءات والأرقام، من أجل تنوير الرأي العام حول خطورة التعاطي مع الرقمنة في مجموعة من الأضرار والتحديات التي لا تزال عائقاً نحو الخطاب الإعلامي .

وفي ذات السياق تناول الأستاذ والفاعل الجمعوي أحمد العهدي في مداخلته الجانب التربوي بحكم إدماج التربية على وسائل الإعلام والذي أصبح مطلبا هاما من أجل ترسيخ إعلامي .

وتابع العهدي أن منظومة الإعلام باتت تشكل خطرا كبيرا للملتقي بحيث أصبحت الكثير من وسائل الإعلام تنشر الإشاعات وتزييفا للحقائق .

 

وطالب الأستاذ أحمد العهدي بإدراج مادة تدرس في المؤسسات التعليمية وهي التربية على وسائل الإعلام للتمييز بالنسبة للمتلقي بين المواد الإعلامية الجيد منها والرديئ الكاذب منها والذي يبين الحقيقة مبرزا دور الإعلام وتأثيره على المتلقي فدور هذه التربية ستمنحه الموقف السليم في اختياراته .

ومن جهته اعتبر رئيس منظمة شباب الإبداع فرع الداخلة، محمد حمية الأهمية التي تكتسيها الندوة في هذه الظرفية ومشيدا بدور الإعلام كونه ركيزة أساسية في المجتمع .

ونوه حمية بالدور الكبير للأساتذة في انجاح هذه الندوة و مداخلاتهم القيمة في إثراء الشباب المهتم بالمجال الإعلامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.