موظفات فوج 2019 بوزارة العدل يطالبن  الالتحاق بأزواجهم وأبناءهم بمدن الصحراء(بيان)

العيون الان

 

 موظفات فوج 2019 بوزارة العدل يطالبن  الالتحاق بأزواجهم وأبناءهم بمدن الصحراء(بيان)

 

الرباط  31/08/2020

بيان إلى الرأي العام المحلي والوطني.

يؤسفنا نحن موظفات فوج 2019 الموقعات اسفله بوزارة العدل المتضررات من عدم الإستفادة من الحركة الانتقالية صوب أزواجهم وأبنائهم بالاقاليم الصحراوية، أننا نعاني الاقصاء من حقوقنا في الالتحاق بأسرنا وأزواجنا بما يخوله لنا القانون استنادا على دورية وزير العدل بتاريخ 27 يونيو 2018 والتي تؤكد أن طلبات الالتحاق بالزوج تتم دراستها والبت فيها خارج الدورات وخارج المعايير وهو مانطالب بتفعيله للحد من معاناة طويلة يخول لنا الحق والقانون أن نلتحق بأزواجنا وأهلنا وذوينا مثلنا مثل كل الموظفين في جميع القطاعات وخاصة قطاع العدل، خاصة أننا قمنا بمراسلة جميع الجهات المسؤولة والوزارة والسيد الكاتب العام للنقابة الديمقراطية للعدل والهيئات الفاعلة والمتداخلة وطرق جميع الوسائل القانونية لكسب حقوقنا الكاملة وخاصة حق الاستفادة من الحركة الانتقالية بقطاع العدل.
وعليه نجدد التأكيد على تذمرنا نحن موظفات قطاع العدل بشمال المملكة والمتضررات من حقنا، كما نعبر عن استيائنا من الطريقة التي يتم التعامل بها مع ملفنا المطلبي وعليه نعلن للرأي المحلي والوطني ما يلي:

– عدم التنازل عن حقوقنا المشروعة والمتمثلة في الاستفادة من حق الحركة الانتقلية.

– عدم احترام انسيابية حركية بعض الفئات وحرمان أخرى من حق الحركة الانتقالية تحت ذريعة إكراهات تقنية وتمسكنا بحقنا إلى حين تحقيقه.

– استنكارنا لعدم الأخذ بجدية الاقتراحات التي يتم التقدم بها وعدم الحسم في الخروقات التي تشوب الحركة الإنتقالية.

– دعوتنا إلى تفعيل الانتقائية في حل المشاكل المتعلقة بتبعات تطبيق القرارات وعرقلة إنصاف عدد من موظفات قطاع العدل في حقهم من الحركة الانتقالية بالاقاليم الصحراوية.

– تساؤلنا حول عدم تفعيل القرارات الخاصة بتتبع الحركة الانتقالية لموظفي موظفات قطاع العدل عبر اللجن الجهوية والإقليمية.

– دعوتنا لإحداث خلية للبث في طلبات انتقال الموظفات القاطنات بالصحراء التي تتوفر فيهن شروط الاستفادة من الحركة الانتقالية والتفاعل معها بشكل جدي .

– عدم وضع سقف زمني لتحيين مذكرة الحركة الانتقالية لتصحيح بعض اختلالاتها (الحركة العادية لكافة الفئات، الالتحاق بالأزواج، الملفات الصحية، الحالات الاجتماعية، الفئات المقصية والفئات التي لايشملها التوظيف… ).

– نحمل مسؤولي القطاع تبعيات الاهمال في التعاطي مع الملف وتداعياته الاجتماعية على الأسر المتضررة خصوصا في ظل تداعيات جائحة كورونا والتنقل المستمر بين مقرات العمل والاسر في كل العطل بما فيها العطل الأسبوعية (48 ساعة)

– استنكارها لاستمرار وزارة العدل في الاستخفاف بالأوضاع الاجتماعية والإنسانية لموظفات قطاع العدل فوج 2019 اللاتي تتطلعن للانتقال وعدم اكتراثها بمعاناتهم ومعاناة أسرهم والمعاناة المادية جراء غلاء سومة الكراء والمتطلبات الاجتماعية اليومية.

– استعدادنا لاتخاذ كافة الصيغ النضالية الملائمة بمعية المتضررات والمتضررين من موظفات قطاع العدل إلى جانب أسرهم إلى حين تحقيق مطالبنا وحقوقنا القانونية والدستورية.

_ دعوتنا كل المنابر الإعلامية والأصوات الحرة للتعامل مع ملفنا المطلبي وإخراجه إلى حيز النقاش بالموازاة مع معاناتنا التي لا تحصى ولا تعد.
– عزمنا على تنظيم وقفات احتجاجية من أمام وزارة العدل بالرباط مناهضة لهذا الحيف والاقصاء ومطالبة بالحقوق المشروعة وخاصة الاستفادة من حق الحركة الانتقالية صوب أهالينا بالأقاليم الصحراوية.

موظفات وزارة العدل فوج 2019 الموقعات اسفله المتضررات من عدم الإستفادة من الحركة الانتقالية.
الرباط

الريم حماد
للا لهبيلة الداودي
ابيه محجوبة
فنينة الداه

ADS TOP

التعليقات مغلقة.