هذا ما اتخذه قاضي التحقيق بمدريد في حق زعيم البوليساريو براهيم غالي..التفاصيل

العيون الآن 

هذا ما اتخذه قاضي التحقيق بمدريد في حق زعيم البوليساريو براهيم غالي..التفاصيل

أفاد مصدر مطلع للعيون الان أن جلستي الاستماع التي تراسهما قاضي التحقيق بالمحكمة الوطنية الإسبانية بمدريد مع براهيم غالي، والتي تمت عبر تقنية الفيديو والتي حضرها محاميه ومحامي الضحية فاضل بريكة وكذا محامي الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان .

وأضاف المصدر أن محاميا الضحايا لم يتجاوب معهم زعيم بوليساريو في مسائلتهم له في التهم الموجهة له على غرار الاختطاف القسري والتعذيب والاغتصاب، نافيا لهم وللقاضي المحكمة اي تهم منسوب إليه في ذات القضية مشيرا أنه اعترف ضمنيا بأن هذه الجرائم وقعت ولا يتحمل فيها المسؤولية .

وقال المصدر إن محامي براهيم غالي طالب القاضي أن الحالة الصحية لزعيم جبهة لا تستوجب إطالة الاستجواب في بداية هاته القضية، وأضاف أن المحاميان للضحية فاضل بريكة والجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان مطالبين القاضي اتخاذ إجراءات عدم خروجه من التراب الاسباني دون استكمال أطوار هاته المحاكمة من قبيل حجز جواز سفره وإقامة جبرية مؤكدين تقديم إستئناف غدا في ذات السياق .

وأضاف أن قاضي التحقيق الذي حضر معه الوكيل العام للمحكمة الوطنية الإسبانية بمدريد في جلستي الاستماع لبراهيم غالي “محمد بن بطوش” مطالبا اياه بالاداء بمكان سكناه ورقم هاتفه وهذا ما وقع قصد استدعائه مرة أخرى في مسلسل قد يطول في أروقة القضاء الاسباني .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.