والي الجهة عبد السلام بيكرات يعطي الانطلاقة الرسمية لإشغال منتدى الاعمال العيون دولة الإمارات ضيف شرف..التفاصيل

والي الجهة عبد السلام بيكرات يعطي الانطلاقة الرسمية لإشغال منتدى الاعمال العيون

العيون الآن 

والي الجهة عبد السلام بيكرات يعطي الانطلاقة الرسمية لإشغال منتدى الاعمال العيون دولة الإمارات ضيف شرف..التفاصيل

أعطى والي جهة العيون الساقية الحمراء صبيحة يوم الاثنين الانطلاقة الرسمية لإشغال منتدى الاعمال العيون الذي ضيف شرفه دولة الإمارات العربية المتحدة حضره رئيس جهة العيون الساقية الحمراء حمدي ولد الرشيد والقنصلي الإمارتي بالنيابة عيسى البلوشي ورجال أعمال أماراتيين ومدير وكالة الجنوب ورؤساء جماعات وفاعلين اقتصاديين وشخصيات مدنية.

ألقى والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات كلمة افتتاحية لإشغال المنتدى مرحبا فيها بدولة الإمارات العربية المتحدة في العيون كضيف منتدى الاعمال ورجال الاعمال الامارتيين، مشيرا عن مدى قوة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وعمقها التاريخي الذي وضع لبناته المغفور لهما الملك الحسن الثاني والامير زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراهما وجلالة الملك محمد السادس مثنيا على دولة الإمارات على افتتاحها قنصلية العامة بإقليم العيون.

وأكد والي الجهة ان العلاقات الثنائية بين البلدين سر قوتها يكمن في ثوابت ومواقف وكذا محطات  أوثقتها وقوتها مراحل تاريخية بين البلدين الشقيقين معززة التعاون والتنسيق في القضايا الوطنية والاقليمية وكذا الدولية بين المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة .

وأشاد عبد السلام بيكرات بدعم الامارات للوحدة الترابية للمملكة المغربية ومواقفها الثابتة مع المغرب في محطات سالفة على غرار مشاركة دولة الإمارات في المسيرة الخضراء التي قادها المغفور له الملك الحسن الثاني  لإستراجاع الأقاليم الجنوبية للمملكة وعودتها لحظيرة الوطن.

ونوه في كلمته  والي الجهة بدولة الإمارات في فتحها القنصلية عامة بأكبر حواضر الصحراء المغربية “العيون,” مشيرا أن التعاون والشراكة القديمة الجديدة بين المغفور لهما الملك الحسن الثاني والامير زايد بن سلطان آل نهيان متواصلة ومتينة بين الشقيقين الملك محمد السادس وسمو الشيخ الخليفة بن زايد آل نهيان مستمرة في تثبيت المكتسبات وتحصينها وتوحيد الرؤى والتعاون في شراكة استراتيجية مستقبلية ترجع بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين في شتى المجالات .

وحث عبد السلام بيكرات ان المنتدى الاعمال بالعيون بداية عمل تشاركي استراتيجي اقتصادي بالمنطقة بين البلدين يتيح لرجال الاعمال الإمارتين مجال ومنصة استثمارية بمؤهلات طبيعية هائلة قادرة على استيعاب مشاريع استثمارية كبرى تجعل من المنطقة قطب اقتصادي مهم مفتوحة على شريط المحيط الأطلسي والعمق الافريقي .

واتت كلمة رئيس جهة العيون الساقية الحمراء في منتدى الاعمال في سياق الجهود المبذولة للمملكة المغربية في جميع الأقاليم الجنوبية من خلال نموذج تنموي يستهدف جميع القطاعات والمجالات، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين الامارات والمغرب .

ليأخد الكلمة عيسى البلوشي القنصل الإمارتي بالعيون مبرزا فيها عن عمق العلاقات المغربية الإمارتية مجددا فيها دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة المغربية من خلال فتح قنصلية عامة لدولة الإمارات والشراكة الاستراتيجية الثنائية والاقتصادية بين البلدين .

ويشار هنا ان أشغال المنتدى الاعمال بالعيون متواصل بتنظيم لقاءات وندوات لتباحث فرص الاستثمار في الجهة، ناهيك عن زيارات ميدانية لإوراش اقتصادية كبرى بالمنطقة من قبيل منجم فوس بوكراع ومدينة المرسى ومشاريع النموذج التنموي الكبرى بجهة العيون الساقية الحمراء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.