وفد إعلامي من جهتي سوس ماسة و العيون الساقية الحمراء يطلع ميدانيا على المنجزات التنموية بالسمارة

العيون الان

وفد إعلامي من جهتي سوس ماسة و العيون الساقية الحمراء يطلع ميدانيا على المنجزات التنموية بالسمارة

اطلع وفد إعلامي يضم 30 صحفيا ينتمون لنادي الصحافة بأاولاد تايمة و نادي الصحراء للإعلام و الإتصال بالعيون خلال الزيارة التي قام بها امس الاربعاء 28 نونبر 2018 لمدينة السمارة بشراكة مع وزارة الإتصال على الدينامية التنموية التي تشهدها العاصمة العلمية للصحراء في مختلف المجالات.

وعقد أعضاء الوفد، الذي ينظم قافلة الإخاء للاقاليم الجنوبية تحت شعار الإعلام و تحديات قضية الصحراء لقاءا تواصليا مع السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة بحضور الكاتب العام للعمالة و السيدة فاطمة أمين المديرة الجهوية للإتصال بالعيون و رؤساء المجالس المنتخبة و اطر إدارية

وقد مكن هذا اللقاء، من الوقوف ميدانيا على المشاريع التنموية الواعدة التي تم إنجازها بإقليم السمارة..حيث تتبع الوفد عرض متكامل معزز بالأرقام حول المجهودات المبذولة و التي تستجيب لطموحات وأمال الساكنة و خاصة المشاريع المتعلقة بإتفاقية شراكة لتأهيل وتنمية إقليم السمارة و الاي تستهدف إعادة إسكان مخيمات الوحدة و تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز و بناء وتجهيز المرافق العمومية و كذا مشاريع تندرج في إطار الإقتصاد الإجتماعي .
.
عرض مفصل قدم إجابات شافية ووافية ومعطيات رقمية دقيقة لما تحقق من منجزات لفائدة الساكنة، وكذا الأفاق المستقبلية لتنمية السمارة وفق رؤية واستراتيجية واضحة المعالم. .

كما تم التطرق إلى مشاريع النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالعيون بمناسبة الذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، حيث سيمكن انجاز مشاريع هذا البرنامج الذي يشكل نقلة كبرى لتطوير القدرات الإقتصادية والتنموية بهذه الربوع، من فتح آفاق تنموية متبكرة وجديدة داخل النسيج الاقتصادي والاجتماعي محدثا بذلك طفرة فعلية تجاوزت التصورات إلى البرامج والمخططات الملموسة لتحقيق التنمية والازدهار بهذه الاقاليم.

ويشكل هذا البرنامج التنموي ، بالنظر لما يتضمنه من مشاريع ضخمة في مجال البنيات التحتية والصحة والتكوين والصناعة والفلاحة والصيد البحري وغيرها من القطاعات، رافعة لدعم المؤهلات الطبيعية والبشرية التي تزخر بها المنطقة كموقع استراتيجي متميز ومنطقة محورية تربط شمال المملكة بجنوبها،و نقطة استقطاب مهمة لجلب استثمارات عمومية وتوفير بنيات تحتية .

وف ختام هذا اللقاء المتميز تم تكريم السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة من طرف الوفد الإعلامي عربونا على مجهوداته الجبارة التي تخدم المصلحة العامة في تناغم تام مع تطلعات جلالة الملك.
كما تك تكريم رؤساء مجالس منتخبة و فعاليات اخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.