وفين الحرب اللي كيهضرو عليها صحاب لخرايف؟.. وزير خارجية أمريكا غادي يتلاقى أنطونيو گوتيريس للنقاش ف عدد من القضايا و ملف الصحرا ماكاينش ف البروگرام

العيون الآن 

الوالي الزاز _ العيون

وفين الحرب اللي كيهضرو عليها صحاب لخرايف؟.. وزير خارجية أمريكا غادي يتلاقى أنطونيو گوتيريس للنقاش ف عدد من القضايا و ملف الصحرا ماكاينش ف البروگرام

يُجري وزير الشؤون الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن اليوم الإثنين، مباحثات عبر تقنية الفيديو تجمعه بالأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو گوتيريس، بُعيد جلسة لمجلس الأمن الدولي يرأسها وزير الخارجية الأمريكية وتناقش الوضع الإنساني في سوريا.

ومن المرتقب أن يبحث وزير الشؤون الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، رفقة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو گوتيريس جملة من المسائل من قبيل إصلاح منظومة الأمم المتحدة، و القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضايا العالمية المُلحة على حد وصف الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، ويتعلق الأمر بملفات الشرق الاوسط كالملف السوري والوضع الإنساني فيها واليمن والملف الأثيوبي والوضع في ميانمار، ومستجدات الملف الكوري الشمالي بعد إطلاقها لصاروخين بالستيين.


وتخلو أجندة الإجتماع بين وزير الشؤون الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو گوتيريس، من قضية الصحراء، إذ يعد عدم إستحضارها ضربة موجعة وتكذيبا جديدا لجبهة البوليساريو والجزائر بخصوص الحرب الوهمية في الصحراء، خاصة وأن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، قد أكد أن الإجتماع سيشمل القضايا المُلحة، وهو ما يعني عدم إستحضار الملف كقضية راهنية تستوجب بحثها وعدم وجود ما يستدعي ذلك ميدانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.