يوسف اكنو نائب الكاتب الوطني لرابطة التعليم الخاص بالمغرب يلتقي السيد محمد يتيم وزير الشغل والادماج المهني بمقر البرلمان بالرباط…التفاصيل

العيون الآن 

الرباط.15/05/2018.
مقر البرلمان
لقاء الفرع الجهوي لرابطة التعليم الخاص بالمغرب بجهة العيون الساقية الحمراء واعضاء من المكتب التنفيذي للرابطة بالسيد محمد يتيم وزير الشغل والادماج المهني بالرباط.
بتنسيق مع النائبة البرلمانية حياة سكيحيل عن جهة العيون الساقية الحمراء ورئيس المكتب التنفيذي لرابطة التعليم الخاص بالمغرب عقد مساء يوم الخميس 15 ماي 2018 ذ.يوسف اكنو عضو اللجنة المكلفة بالحوار الممثلة للفرع الجهوي لرابطة التعليم الخاص بجهة العيون الساقية الحمراء واعضاء من المكتب التنفيذي للرابطة لقاء تواصليا مع السيد محمد يتيم وزير الشغل والادماج المهني بمقر البرلمان بالرباط.
الاجتماع بالاضافة الى اعضاء من المكتب التنفيذي للرابطة حضرته السيدة النائبة البرلمانية حياة سكيحيل منسقة هذا اللقاء المتميز اضافة الى الاستاذ عبد العظيم مستشار السيد الوزير اضافة الى النائب البرلماني محمود امري عن مدينة السمارة والنائبة البرلمانية منينة عن جهة كلميم واد نون
وقد كان موضوع نقاشنا مع السيد الوزير مجموعة من الاكراهات المالية والمشاكل التي تعاني منها مؤسسات التعليم الخاص بالجهة خاصة وان اغلب من يسيرها شباب من حاملي الشواهد العليا اعتمدوا على امكانياتهم الذاتية البسيطة لتأسيس هذه المقاولات المواطنة لكنهم فوجئوا بإكراهات كبرى تحول دون تقدم مقاولاتهم في هذا القطاع الحيوي الذي يخدم المدرسة المغربية وفي غياب اي دعم من الجهات المسؤولة مما يجعل بعضا منها مهددا بالافلاس المبكر اضافة الى اكراهات اخرى تعيق عمل هذه المؤسسات الخاصة بالجهة.
وقد كان النقاش مع السيد الوزير جادا ومسؤولا طرحنا فيه جميع الاشكالات ووجدنا منه ترحابا واذانا صاغية للمشاكل التي يتخبط فيها القطاع مبينا بأن الوزارة تفتح ابوابها دائما لمحاولة حل معظم المشاكل التي تعاني منها المقاولة بشكل عام ومقاولات هذا القطاع بشكل خاص في اطار القانون.
وقد ابان السيد الوزير على تفهمه لمثل هذه المشاكل مبينا على ان الوزارة في خدمة جميع المستثمرين للتعاون مع جميع الشركاء والفاعلين لمحاولة البحث عن حلول عملية تمكن من تجاوز مثل هذه العقبات.
وقد كان الحوار جد إيجابي ومثمر مما يبين فعلا تفعيل السيد الوزير للمقاربة التشاركية مع فعاليات المجتمع المدني التي ينادي بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في خطاباته السامية.
وفي الختام نشكر كل من ساهم من قريب او بعيد في انجاح هذا اللقاء المتميز ونخص بالذكر السيدة النائبة البرلمانية حياة سكيحيل عن جهة العيون الساقية الحمراء ومستشار السيد الوزير عبد العظيم اضافة الى المكتب التنفيذي للرابطة على المستوى الوطني خاصة الفرع الجهوي للرابطة بجهة الرباط سلا القنيطرة..
يوسف اكنو نائب الكاتب الوطني للمكتب التنفيذي لرابطة التعليم الخاص بالمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.