أرانشا غونزاليس لايا..موقف اسبانيا من المغرب استراتيجي ولم يتغير وان براهيم غالي سيمثل أمام العدالة

العيون الآن

ملعين الحافظ_العيون

أرانشا غونزاليس لايا..موقف اسبانيا من المغرب استراتيجي ولم يتغير وان براهيم غالي سيمثل أمام العدالة..

أكدت اليوم الثلاثاء أرانشا غونزاليس لايا وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية عقب اجتماعها مع وزير الخارجية الصربي نيكولا سيلاكوفيتش من خلال تصريحات للصحافة، ان موقف اسبانيا كسياسة دولة من المغرب استراتيجي ولم يتغير مضيفة أن علاقة البلدين تربطهم صداقة وتعاون وشراكة إستراتيجية متينة .

 

وأضافت الوزيرة أرانتشا غونزاليس لايا ان براهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو الذي يتلقى العلاج بإحدى المصحات في إسبانيا المصاب بفيروس كورونا المستجد الذي سيمثل امام القضاء وان العدالة يجب عليها ان تفهم انه الوحيد الذي سيجيب وأن الحكومة لن تتدخل في عمل العدالة المستقلة والحرة في بلدنا.

وأشارت ارنتشا ان الحكومة ستحترم جميع قرارات العدالة الإسبانية في هذه الواقعة مبرزة ان العدالة والقضاء في بلد ديمقراطي لايمكن الخلاف عليه في مثل هاته القضايا.

وعلقت وزيرة الخارجية الإسبانية أن التوتر المتزايد مع المغرب، بأن الحكومة الإسبانية ادلت الى المغرب بالاسباب الرئيسية لاستقبال زعيم جبهة البوليساريو مؤكدة أنها اسباب إنسانية محضة وان اسبانيا تهتم بتطوير والحفاظ مع علاقاتها مع الجيران وكذا العلاقة الوثيقة مع الشريك الاستراتيجي المغرب .

 

ADS TOP

التعليقات مغلقة.