بالصور//الجزائر..الرصاص يلعلع بتمنراست لقمع متظاهرين سلميين احتجوا لهذا السبب..؟

العيون الآن 

ملعين الحافظ_العيون

الجزائر الرصاص يلعلع بتمنراست لقمع متظاهرين سلميين احتجوا لهذا السبب..؟

عرفت منطقة تمنراست الجزائرية “بلدة تين زواتين ” اليوم الاثنين 15يونيو الجاري مواجهات دامية بين متظاهرين سلميين من ساكنة المنطقة والجيش الجزائري، هذا الأخير استعمل عناصره الرصاص الحي لتفريق المحتجين السلميين الذين ينتمون معظمهم إلى قبائل الطوارق.

وشهدت المواجهة بين مئات شباب ساكنة بلدة تين زاوتين للمطالبة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية المتمثلة في العيش بكرامة والجيش الجزائري، وعرفت صدمات قوية وعنيفة استعمل فيها المتظاهرين الحجارة وإشعال النيران وإغلاق الطرقات بعدما استعمل الجيش الرصاص المطاطي والحي لتفريق الجموع.

وتوسعت المواجهات بين الجيش الجزائري والمحتجين لتشمل جميع أنحاء البلدة التي اسفرت عن عدة إصابات متفاوتة الحالات من المصابين برصاص الجيش كما تظهر الصور

وتحيل بعض المعطيات الواردة ان المواجهات لازالت مستمرة وتزداد عنفا كما عرفت الاحتجاجات عدة اعتقالات في صفوف المتظاهرين السلميين.

وزاد التعامل الجيش مع شباب بلدة تين زواتين تمنراست غضب ساكنة الأقاليم المجاورة المتابعة عن كثب الطريقة التي يفض بها الاحتجاج كما يتابع جميع الجزائرين بالداخل والخارج كيفية حل جنرالات قصر المرادية المشاكل الاجتماعية والاقتصادية.

ADS TOP

التعليقات مغلقة.